#المصري اليوم - مال - نائب وزير المالية: 520% زيادة في الضرائب المحصلة من قطاع البترول موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - نائب وزير المالية: 520% زيادة في الضرائب المحصلة من قطاع البترول موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - نائب وزير المالية: 520% زيادة في الضرائب المحصلة من قطاع البترول موجز نيوز

الأحد 15 أكتوبر 2017 01:56 مساءً قال عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن قطاع البترول تصدر القطاعات الأكثر نموا في حصيلة ضريبة القيمة المضافة خلال العام المالي الماضي، إذ ارتفع بنسبة 520%، مقارنة بالعام المالي السابق عليه.

وأرجع «المنير»، في تصريحات له، الأحد، هذه الزيادة إلى خلافات سابقة بين مصلحة الضرائب وقطاع البترول تم حلها لترتفع حصيلة الضرائب من القطاع الرئيسي في الاقتصاد المصري.

وأضاف أن «معدل النمو في ضريبة القيمة المضافة المحصلة من قطاع الاتصالات حقق 135% خلال العام المالي الماضي زيادة عن العام المالي السابق عليه، في حين ارتفعت ضريبة القيمة المضافة المحصلة من قطاع الأسمنت بنسبة 65% بعد أن زادت الضريبية من 5 إلى 13%».

وأوضح «المنير» أن قطاع التبغ ومشتقاته حقق ارتفاعا نسبته 23% خلال المالي الماضي، مقارنة بالعام المالي السابق عليه، ومن حيث أكبر القطاعات مساهمة في الحصيلة الضريبية، فقد تصدر قطاع التبغ ومشتقاته الحصيلة، بقيمة 40 مليار جنيه، مقارنة بـ33 مليار خلال العام المالي قبل الماضي، وجاء في المركز الثاني قطاع الاتصالات بقيمة 3.8 مليار جنيه، مقارنة بـ2.6 مليار جنيه خلال العام الماضي قبل الماضي، أما قطاع البترول فقد حقق 1.9 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، مقارنة بـ300 مليون جنيه خلال «2015/ 2016».

وأرجع «المنير» ارتفاع الحصيلة الضريبية خلال العام المالي الماضي إلى التشريعات الضريبية التي تغيرت، وعلى رأسها إقرار ضريبية القيمة المضافة، بالإضافة إلى توسيع القاعدة الضريبية، وزيادة النشاط الاقتصادي لبعض القطاعات.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى