اليورو ينخفض بفعل التصريحات بالرغم من تحسن البيانات الاقتصادية

اليورو ينخفض بفعل التصريحات بالرغم من تحسن البيانات الاقتصادية
اليورو ينخفض بفعل التصريحات بالرغم من تحسن البيانات الاقتصادية

انخفض اليورو خلال تداولات اليوم الثلاثاء ليسجل أدنى مستوياته في أسبوع، وذلك بفعل تصريحات مسئولي البنوك المركزية التي تدعم الدولار على حساب العملة الأوروبية الموحدة وذلك بالرغم من تحسن بيانات منطقة اليورو.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1777 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1794 وأدنى مستوى عند 1.1774 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1793. 

 

رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي أكد في تصريحاته يوم الأحد الماضي على وصول معدلات التضخم إلى مستهدفها على المدى التوسط بدعم من البرنامج التحفيزي، وهو الأمر الذي أثر سلبا على اليورو بسبب التوقعات باستمرار السياسة النقدية الحالية لفترة أطول.

 

في المقابل تأتي تصريحات رئيسة الفدرالي يلين في صالح الدولار بعد ان دعمت رفع الفائدة قبل نهاية العام.

 

هذا ويصدر اليوم عن منطقة اليورو بيانات عن ثقة الاقتصاد والمتوقع ان تصل الإحصائية إلى 34.2 خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول وكانت القراءة السابقة بقيمة 31.7، يأتي هذا بعد توسع فائض الميزان التجاري لمنطقة اليورو إلى 21.6 مليار يورو من 17.9 مليار يورو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى