الدولار يوسع مكاسبه استنادا على ارتفاع عوائد السندات الأمريكية

الدولار يوسع مكاسبه استنادا على ارتفاع عوائد السندات الأمريكية
الدولار يوسع مكاسبه استنادا على ارتفاع عوائد السندات الأمريكية

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى نحو أسبوع ،استنادا على استمرار ارتفاع عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات ،هذا وينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن الإنتاج الصناعي.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% حتى الساعة 12:03بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.38 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.15 نقطة ،وسجل الأعلى عند 93.42 نقطة والأدنى عند 93.14 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بأكثر من 0.2% ،فى ثاني مكسب خلال ثلاثة أيام ،بفعل ارتفاع عوائد السندات ،بالإضافة إلى تفاؤل المستثمرين بتحقيق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقدما فى ملف الإصلاح الضريبي.

 

ارتفعت عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات نقطة أساس إلى 2.31% ،لتواصل صعودها لليوم الثاني على التوالي ،بعد إضافة ثلاثة نقط أساس بالأمس ،يأتي هذا الارتفاع فى ظل الأنباء التي تفيد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفضل أن يكون الرئيس القادم لمجلس الاحتياطي الاتحادي ممن يميلون لتشديد السياسة النقدية.

 

ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مخرجات المصانع خلال أيلول/سبتمبر ، تمثل تلك البيانات أكثر من 25 بالمئة من قوة الاقتصاد الأمريكي ،إيجابية هذه البيانات سوف تعزز من مؤشرات اتساع النمو الاقتصادي فى البلاد خلال الربع الثالث .

 

يصدر الإنتاج الصناعي الشهري المتوقع نمو بمعدل 0.3 % خلال أيلول/سبتمبر من انكماش بمعدل 0.9 % في آب/أغسطس ،ومؤشر استغلال الطاقة القصوى لنفس الشهر المتوقع 76.2% من 76.1% بالقراءة السابقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى