أخبار عاجلة
كلنا معك -

الين الياباني ينخفض لأدنى مستوياته في أسبوعين بعد حديث وزير المالية

الين الياباني ينخفض لأدنى مستوياته في أسبوعين بعد حديث وزير المالية
الين الياباني ينخفض لأدنى مستوياته في أسبوعين بعد حديث وزير المالية

انخفض الين الياباني خلال تداولات اليوم الجمعة ليسجل أدنى مستوى في أسبوعين وذلك بعد حديث وزير المالية تارو آسو الموجه إلى الشركات اليابانية بضرورة زيادة الإنفاق والاستثمارات في الأسواق وعدم كنز السيولة النقدية.

 

فقد انتقد وزير المالية الشركات اليابانية لحيازتها قدر كبير من النقد وقال ان تحتاج الى اتخاذ خطوات لتشجيعها على زيادة الانفاق على الاجور والاستثمار في الاعمال.

 

وقال آسو ان الاحتياطيات الداخلية او الارباح المحتفظ بها بما في ذلك النقد في الشركات اليابانية زادت بمقدار 101 تريليون ين على مدى السنوات الاربع الماضية لتصل الى حوالي 400 تريليون ين (3.53 تريليون دولار) وذلك وسط حذر العديد من الشركات من زيادة نفقات الاعمال.

 

واضاف ان الوضع تمادى بشكل كبير ويجب ان نفكر في سبل إنفاق هذه الاموال على الانفاق الرأسمالي والاجور.

 

وقد تسببت هذه التصريحات في دفع الين الياباني إلى الانخفاض مع بداية تداولات اليوم خاصة مع تعافي بعد البيانات الأفضل من المتوقع التي صدرت يوم أمس عن الاقتصاد الأمريكي.

 

يتداول زوج مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 113.14 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.69 ليسجل أدنى مستوى عند 112.61 وقد سجل اعلى مستوى عند 113.30. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليورو ينخفض خلال الجلسة الأسيوية بعد فشله في الارتفاع يوم أمس