الجنيه الإسترليني يرتفع بدعم من تراجع الدولار وعدد من التصريحات

الجنيه الإسترليني يرتفع بدعم من تراجع الدولار وعدد من التصريحات
الجنيه الإسترليني يرتفع بدعم من تراجع الدولار وعدد من التصريحات

ارتفع الجنيه الإسترليني خلال تداولات اليوم بدعم من تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، بالإضافة إلى تصريحات لرئيسة وزراء بريطانيا التي ساهمت في تحسين النظرة المستقبلية لبريطانيا في ظل الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.3228 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.3230 بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.3206 مسجلاً أدنى مستوى عند 1.3204. 

 

رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي علقت على نتائج القمة الأوروبية في بروكسل لتشير أنها ساهمت في احراز تقدم في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأنه تم الاتفاق على أهمية حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي في بريطانيا.

 

أيضاً هناك تقدم في التفاوض بشأن حدود جمهورية ايرلندا مع ايرلندا الشمالية الأمر الذي يدل على نظرة إيجابية لملف خروج بريطانيا.

 

من جهة أخرى صرح جون كانليف عضو البنك المركزي البريطاني أن توقيت رفع الفائدة مطروح لنقاش الأعضاء، ولكن لا توجد حاجة لرفع الفائدة بشكل سريع لمستويات ما قبل الأزمة خاصة مع تباطؤ في أداء الاقتصاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى