استقرار سلبي للجنية الإسترليني أمام الدولار الأمريكي والأنظار على اجتماع الفيدرالي

استقرار سلبي للجنية الإسترليني أمام الدولار الأمريكي والأنظار على اجتماع الفيدرالي
استقرار سلبي للجنية الإسترليني أمام الدولار الأمريكي والأنظار على اجتماع الفيدرالي

تذبذبت العملة الملكية الجنيه الإسترليني في نطاق ضيق مائل نحو التراجع أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية عقب التوقعات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الأربعاء عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم ووسط فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح في واشنطون.

 

في تمام الساعة 05:37 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.18% إلى مستويات 1.3259 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3283 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3249، بينما حقق الأعلى له عند 1.3321.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني الكشف عن قراءة مؤشر نشينويد لأسعار المنازل والتي أظهرت تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.2% متوافقة مع التوقعات مقابل 0.4% في أيلول/سبتمبر الماضي، وجاء ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي والتي أوضحت اتساعاً إلى ما قيمته 56.3 مقاببل 56.0 في أيلول/سبتمبر، بخلاف التوقعات عند ما قيمته 55.9. 

 

على الصعيد الأخر، تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص والتي أظهرت تسارع وتيرة خلق الوظائف إلى نحو 235 ألف وظيفة مضافة مقابل 110 ألف وظيفة مضافة في أيلول/سبتمبر الماضي، متفوقة على التوقعات عند 202 ألف وظيفة مضافة، ويأتي ذلك وسط تطلع الأسواق لما سوف تسفر عنه بيانات سوق العمل الأمريكي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

 

وجاء ذلك قبل أن نشهد عن أكبر اقتصاد في العالم وأكبر دولة صناعية عالمياً الكشف عن قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لشهر تشرين الأول/أكتوبر بما قيمته 58.7 مقابل 60.8 في أيلول/سبتمبر، وبذلك دون التوقعات 59.5، بينما أوضحت قراءة المؤشر ذاته المقاس بالأسعار تقلص الاتساع إلى ما قيمته 68.5 مقابل 71.5 في أيلول/سبتمبر، متفوقة على التوقعات عند 68.5.

 

بخلاف ذلك، يترقب المستثمرين حالياً عن كثب ما سوف تسفر عنه قرارات وتوجهات صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح والذي من المرتقب أن يبقي من خلاله صانعي السياسة النقدية لدى الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل عند ما بين 1.00% و1.25% للاجتماع الثالث على التوالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى