الدولار الأمريكي يتعافي من أدنى مستوى فى 4 أسابيع قبيل بيانات طلبات إعانة البطالة والإنتاج الصناعي

الدولار الأمريكي يتعافي من أدنى مستوى فى 4 أسابيع قبيل بيانات طلبات إعانة البطالة والإنتاج الصناعي
الدولار الأمريكي يتعافي من أدنى مستوى فى 4 أسابيع قبيل بيانات طلبات إعانة البطالة والإنتاج الصناعي

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ليتعافي من أدنى مستوى فى أربعة أسابيع المسجل فى وقت سابق من التعاملات ،مع إقبال المستثمرين على شراء العملات ذات العائد المرتفع وعلى رأسها الدولار الأمريكي،يأتي هذا الارتفاع قبيل صدور بيانات هامة من الولايات المتحدة عن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية وعن الإنتاج الصناعي.

 

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1% حتى الساعة 12:25بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.88 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.77 نقطة،وسجل الأعلى عند 93.90 نقطة و الأدنى عند 93.69 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مستقرا دون أي تغيير يذكر ،بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أدنى مستوى فى أربعة أسابيع 93.29 نقطة ،وقلص المؤشر من خسائره بعد بيانات التضخم فى الولايات المتحدة ،والتي أبقت على احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية قائمة الشهر المقبل.

 

ارتفعت معظم أسواق الأسهم العالمية ،مع تحسن مستويات المخاطرة بالأسواق ،الأمر الذي ينعكس حاليا أيضا على عمليات شراء العملات ذات العائد المرتفع وعلى رأسها الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ذات العائد المنخفض اليورو والين الياباني.

 

ينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم عديد البيانات الهامة عن سوق العمل ممثلا فى طلبات إعانة البطالة وعن القطاع الصناعة ممثلا فى الإنتاج الصناعي ،ويقيس الإنتاج الصناعي نحو 25 بالمئة من قوة النشاط الاقتصادي فى الولايات المتحدة.

 

تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي فى 11 تشرين الثاني/نوفمبر المتوقع  235 ألف من 239 ألف للأسبوع الأسبق ، يصدر الإنتاج الصناعي الشهري المتوقع نمو بمعدل 0.5 % خلال تشرين الأول/أكتوبر من نمو بمعدل 0.3 % في أيلول/سبتمبر ،ومؤشر استغلال الطاقة القصوى لنفس الشهر المتوقع 76.3% من 76.0% بالقراءة السابقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى