العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد ثاني مكاسب أسبوعية له أمام الدولار الأمريكي

العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد ثاني مكاسب أسبوعية له أمام الدولار الأمريكي
العملة الملكية الجنية الإسترليني بصدد ثاني مكاسب أسبوعية له أمام الدولار الأمريكي

تذبذبت العملة الملكية الجنيه الإسترليني في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الأمريكية لنشهد استقرارها أعلى حاجز 1.32 لكل دولار أمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الملكي البريطاني في أخر جلسات الأسبوع في أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 06:45 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.08% إلى مستويات 1.3206 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3195 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له في أسبوعين عند 1.3260، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3170.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان لشهر تشرين الأول/أكتوبر والتي أظهرت ارتفاع المنازل المبدوء إنشائها بنسبة 13.7% لنحو 1,290 ألف منزل، متفوقة على التوقعات عند ارتفاع 5.6% لنحو 1,190 ألف منزل  بالتزامن مع ارتفاع تصريح البناء بنسبة 5.9% لنحو 1,297 ألف تصريح متفوقة أيضا على التوقعات عند ارتفاع 2.0% لنحو 1,250 ألف تصريح.

 

ويأتي ذلك عقب ساعات من تصويت مجلس النواب الأمريكي على خطط الإصلاح الضريبي وتمرير مشروع القانون بواقع 227 صوت مقابل 205 صوت لينتقل بذلك الصراع التشريعي حيال إقرار الإصلاحات الضريبية التي يتبنها الرئيس الجمهوري دونالد ترامب لمجلس الشيوخ وسط حالة من القلق من كون المجلس قد يقدم على تأجيل تطبيق القانون الذي سوف يخفض الضرائب على الشركات الأمريكية إلى 20% من 35% حتى عام 2019.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى