#المصري اليوم - مال - «شعبة المخابز»: «التموين» سمحت لــ2000 مخبز بسداد تأمين الدقيق موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «شعبة المخابز»: «التموين» سمحت لــ2000 مخبز بسداد تأمين الدقيق موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «شعبة المخابز»: «التموين» سمحت لــ2000 مخبز بسداد تأمين الدقيق موجز نيوز

الأحد 19 نوفمبر 2017 04:18 مساءً كشف عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، سمح لــ2000 مخبز بلدي مدعم بسداد قيمة التأمين مقابل الدقيق، الذي يحصل عليه لإنتاج الخبز المدعم بحد أقصي طن دقيق، بما يعادل 20 جوال دقيق يوميا.

وأضاف «غراب»، في تصريحات لــ«المصري اليوم»، أن المخابز حاليا تعاني من عدم انتظام صرف الحصص المخصصة لها من قبل وزارة التموين والتجارة، بسبب تخفيض حصص الدقيق، واتجاه وزارة التموين إلى تطبيق صرف الدقيق يوم بيوم، موضحا أن الشعبة طالبت الوزير، خلال الاجتماع السابق، بصرف حصص الدقيق للمخابز 3 أيام، وفقا لقيمة التأمين التي سددها أصحاب المخابز.

وأوضح أن وزير التموين عدل حصص الدقيق لأصحاب المخابز المتخلفين عن سداد التأمين من 40 و30 جوال يوميا إلى 20 جوال بحد أقصى، مطالبا الوزير بالسماح بزيادة حصص الدقيق للمخابز الملتزمة بسداد قيمة التأمين قبل انتهاء مدة التأمين الأخير من هم أقل من 20 جوالا، لتفادي تأثر عمليات انتظام إنتاج الخبز البلدي المدعم.

وتابع: أنه «سيلتقي الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، الأسبوع الجاري، لبحث مشكلة نقص حصص الدقيق للمخابز للخروج من هذه الأزمة».

من جانبه، قال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن ما يتم حاليا من إجراءات في صرف الدقيق للمخابز يعد مجرد إجراءات تنظيمية للمنظومة الجديدة للخبز، خاصة أن الوزارة استمرت في صرف الدقيق لمخابز منذ تطبيق المنظومة، في أغسطس الماضي، حتى لغير ملتزمين بالسداد.

وأضاف المصدر أن الوزارة لم تخفض حصص الدقيق التي يتم صرفها للمخابز البلدية المدعمة، وإنما يتم الصرف وفقًا لكميات الخبز المنتج، التي تم تسجيلها على «السيستم»، وتم صرفها فعليًا للمواطنين.

واستطرد: أن «حصص المخابز تتفاوت من مخبز إلى آخر»، موضحًا أن الإجراء لتنظيم عمل منظومة إنتاج الخبز بالكارت الذكي، وانتظام عمل المخابز والحفاظ على المال العام.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى