#المصري اليوم - مال - «بلومبرج»: ملياردير روسي يراهن على اقتصاد مصر موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - «بلومبرج»: ملياردير روسي يراهن على اقتصاد مصر موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - «بلومبرج»: ملياردير روسي يراهن على اقتصاد مصر موجز نيوز

الاثنين 20 نوفمبر 2017 05:42 صباحاً قالت وكالة «بلومبرج» الأمريكية إن بنك الاستثمار «رينيسانس كابيتال»، الذى يملكه الملياردير الروسى، ميخائيل بروخوروف، يراهن على مصر رغم تزايد التوترات فى المنطقة، وحصل على ترخيص بالعمل فى مصر فى وقت سابق من العام الجارى.

وذكرت الوكالة، الأحد، أن تلك الخطوة تأتى بعد عام واحد من تخفيض قيمة الجنيه المصرى، والذى تبعه تزايد النمو الاقتصادى، وارتفاع الاحتياطى النقدى لمستويات قياسية.

ونقلت الوكالة عن الرئيس العالمى للخدمات المصرفية الاستثمارية فى بنك «رينكاب»، جيمس فريل، قوله: «هناك الكثير من بنوك الاستثمار العالمية تقلل من المخاطر على محافظها، من خلال تجنب الاستثمار فى أفريقيا، ولا يدخل أى منها إلى السوق المصرية، لكن مصر سوق مثيرة جدا بالنسبة لنا، واستراتيجيتنا لم تتغير، أخذنا نظرة طويلة الأجل حول السوق المصرية، ومقتنعون اقتناعا راسخا بأن هذه خطوة إيجابية للشركة».

ورأى «فريل» أن الإصلاحات الاقتصادية فى مصر بدأت تؤتى ثمارها، متوقعا أن يبث تحسن العلاقات مع صندوق النقد الدولى الحياة فى أسواق رأس المال فى مصر. وأكدت الوكالة أن شركة «رينكاب» فى القاهرة، عقدت مجموعة من الصفقات ستركز فيها على الخدمات المصرفية الاستثمارية والتمويل والبحوث.

وأشارت الوكالة إلى أن عقود مبادلة مخاطر الائتمان المصرية وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ سبتمبر الماضى، كما ارتفعت تكلفة التأمين ضد مخاطر التخلف عن السداد للسندات المصرية فى يونيو الماضى، مع تصاعد التوترات الإقليمية بعد العزلة التى فرضتها السعودية وحلفاؤها على قطر.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى