انتعاش الأسهم الأسيوية يدفع الين الياباني إلى الهبوط

انتعاش الأسهم الأسيوية يدفع الين الياباني إلى الهبوط
انتعاش الأسهم الأسيوية يدفع الين الياباني إلى الهبوط

تراجعت مستويات الين الياباني خلال تداولات اليوم الثلاثاء للجلسة الثانية على التوالي، وذلك في ظل تعافي مستويات الدولار الأمريكي مقابل العملات بالإضافة إلى انتعاش الأسهم الأسيوية مما قلل من الطلب على العملة كملاذ آمن.

 

الين الياباني حقق استفادة خلال الفترة الماضية من عزوف المستثمرين عن المخاطرة، وتوجههم إلى استثمار بديل مثل الين الياباني، ولكن الأمر اختلف اليوم مع انتعاش في أداء الأسهم الأسيوية يعكس مدى تحسن الطلب على المخاطرة في الأسواق المالية.

 

الدولار الأمريكي أيضاً استطاع أن يحقق ارتفاع معتدل مقابل العملات الرئيسية بعد ان وجد الدعم من تراجع مستويات اليورو بسبب التوترات السياسية الحالية في ألمانيا بسبب فشل المستشارة الألمانية في تكوين حكومة ائتلاف.

 

وقد عمل ذلك على زيادة الضغط السلبي على الين الياباني خلال تداولات اليوم بينما تنتظر الأسواق المزيد من الأدلة على قيام البنك الفدرالي برفع الفائدة خلال اجتماعه القادم في ديسمبر / كانون الأول.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.56 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 112.57 ليسجل أدنى مستوى عند 112.53 وقد سجل اعلى مستوى عند 112.73. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى