أخبار عاجلة

#المصري اليوم - مال - وزيرة الاستثمار تضع حجر الأساس لتوسيع المنطقة الحرة بالإسماعيلية موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - وزيرة الاستثمار تضع حجر الأساس لتوسيع المنطقة الحرة بالإسماعيلية موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - وزيرة الاستثمار تضع حجر الأساس لتوسيع المنطقة الحرة بالإسماعيلية موجز نيوز

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 03:36 مساءً قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح الثلاثاء، بوضع حجر الأساس لتوسيع المنطقة الحرة (المرحلة الثالثة)، وإنشاء فرع مركز خدمات المستثمرين بمحافظة الإسماعيلية، بحضور اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، ومنى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور أحمد عبد الرازق، معاون الوزيرة، وأحمد عفيفي، رئيس قطاع شؤون المناطق الحرة، وعدد من قيادات محافظة الإسماعيلية.

واستهلت الوزيرة زيارتها إلى الإسماعيلية، بتفقدها للمبنى الإداري للمنطقة الحرة العامة، واتفقت الوزيرة ومحافظ الإسماعيلية على خطة عمل لجذب استثمارات إلى المحافظة خلال المرحلة المقبلة من خلال إنشاء منطقة استثمارية جديدة بالمحافظة، في إطار تفعيل قانون الاستثمار الجديد.

واستمعت الوزيرة لعرض من السيد سليم، رئيس الإدارة المركزية المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية عن المنطقة الحرة، التي تبلغ مساحتها الإجمالية 677 فدانا مقسمة على مرحلتين، الأولى 110.4 فدان وعليها مشروعات قائمة، ومرحلة ثانية على مساحة 35 فدانا تم الانتهاء من ترفيقها، وتبلغ عدد المشرعات المقامة بالمنطقة 98 مشروعا، بإجمالي رؤوس أموال 683.5 مليون دولار، وتبلغ إجمالي التكاليف الاستثمارية 1.2 مليار دولار، ويبلغ إجمالي فرص العمل التى توفرها مشروعات المنطقة الحرة 17392 فرصة عمل، موضحا أن من أهم الأنشطة تصنيع الملابس الجاهزة والجلود وتصنيع الكيماويات، والخدمات البترولية، وتخزين البضائع وإعادة تصديرها لخارج البلاد.

وقامت الوزيرة بوضع حجر أساس مركز خدمات المستثمرين بمحافظة الإسماعيلية، بحضور محافظ الإسماعيلية، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، منى زوبع، كما قامت بوضع حجر أساس لتوسيع المنطقة الحرة (المرحلة الثالثة) بالمحافظة على مساحة 212 فدانا.

وذكرت الوزيرة أنه سيتم تجهيز فرع مركز خدمات المستثمرين بالإسماعيلية، وإمداده بكافة المستلزمات والإمكانيات التي تسهل على المستثمرين، من أجل إنهاء إجراءات التأسيس في أسرع وقت.

وأكدت الوزيرة أن هذا الفرع ضمن عدة مراكز سيتم إنشاؤها من أجل التسهيل على المستثمرين، موضحة أن المركز سيقدم خدمات عديدة من حيث تأسيس الشركات وتعديل العقود، مؤكدة أن هذا يدخل في إطار تحسين بيئة الأعمال.

وأوضحت الوزيرة أن هذا الفرع سيقوم على خدمة 5428 شركة حالية، وخدمة المحافظات القريبة من الإسماعيلية، مثل والسويس وشمال سيناء.

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك إطار خطة الوزارة لتطوير المناطق الحرة، وإنشاء مناطق استثمارية فى كل المحافظات خلال السنوات المقبلة، لاستيعاب الاستثمارات الجديدة، خاصة أن الهيئة العامة للاستثمار لم تنشئ أي مناطق استثمارية وحرة منذ عام 2012، وهو ما يجعلها تعمل على الإسراع فى استكمال هذه المناطق فى باقى المحافظات خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن الوزارة وضعت رؤية استراتيجية لتعظيم دور المناطق الحرة فى تحسين مناخ الاستثمار فى البلاد، نظرا لدورها فى تمكين المستثمر من سهولة نقل وتصدير منتجاته من السلع والخدمات التى يقوم بإنتاجها في أي بقعة بشتى أنحاء البلاد، بالإضافة إلى أنها تجعل مصر مركزا إقليميا لتصنيع وتصدير المنتجات في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وقامت الوزيرة بزيارة إلى مصنع فيلوستى لصناعة الملابس الجاهزة، الذي يقوم بتصدير 100% من منتجاته إلى خارج مصر، ويوفر 2132 فرصة عمل.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تذبذب الدولار الأسترالي وسط بيانات القطاع الصناعي الصيني والاسترالي