الدولار الأسترالي ينخفض بعد بيانات النمو الأقل من المتوقع في استراليا

الدولار الأسترالي ينخفض بعد بيانات النمو الأقل من المتوقع في استراليا
الدولار الأسترالي ينخفض بعد بيانات النمو الأقل من المتوقع في استراليا

انخفضت مستويات الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك بعد بيانات النمو التي صدرت عن الاقتصاد الأسترالي خلال الربع الثالث لتأتي أقل من التوقعات، بينما يظهر الدولار الأمريكي تماسك مقابل العملات الرئيسية بعد ارتفاعه يوم أمس.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7585 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7636 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7605 وسجل أدنى مستوى عند 0.7572

 

الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث في استراليا أظهر نمو بنسبة 0.6 % بأقل من التوقعات بنسبة 0.7 % وكانت القراءة السابقة تشهد نمو بنسبة 0.8 %. أما عن المؤشر السنوي فقد شهد نمو بنسبة 2.8 % والتوقعات بنسبة 3 % وكانت القراءة السابقة تشهد نمو بنسبة 1.8 %.

 

البنك المركزي الأسترالي أبقى على الفائدة ثابتة وأشار أنه لا توجد خطط لتحريك الفائدة في القريب العاجل حتى مع بدأ الدول المتقدمة سحب برامجها التحفيزية ورفع الفائدة، الأمر الذي دفع التوقعات لتشير أن أقرب قرار لرفع الفائدة على بعد عام كامل.

 

دفع هذا الدولار الأسترالي إلى التراجع منذ تداولات الامس، هذا إلى جانب ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية واستقراره خلال الجلسة الأسيوية اليوم، بدعم من اقتراب الموافقة النهائية على قانون خفض الضرائب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى