الهبوط يسيطر على الجنيه الإسترليني قبل بيانات التضخم واجتماع البنك البريطاني

الهبوط يسيطر على الجنيه الإسترليني قبل بيانات التضخم واجتماع البنك البريطاني
الهبوط يسيطر على الجنيه الإسترليني قبل بيانات التضخم واجتماع البنك البريطاني

[real_title] انخفض الجنيه الإسترليني خلال تداولات الجلسة الأسيوية وذلك للجلسة الثالثة على التوالي حيث يتزايد الضغط السلبي على العملة الملكية قبل صدور بيانات التضخم عن الاقتصاد البريطاني اليوم، وقبل اجتماع البنك المركزي البريطاني هذا الأسبوع.

التوقعات تشير ان مؤشر أسعار المستهلكين السنوي في شهر نوفمبر / تشرين الثاني قد يرتفع بنسبة 3 % بينما المؤشر السنوي الجوهري قد يسجل ارتفاع بنسبة 2.7 % والقراءتين دون تغير عن قراءة شهر أكتوبر / تشرين الأول السابقة.

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.3339 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.3350 بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.3347 مسجلاً أدنى مستوى عند 1.3334. 

بالإضافة إلى هذا فإن التركيز هذا الأسبوع سيكون مع اجتماع البنك المركزي البريطاني والذي سيصدر يوم الخميس القادم، مع توقعات ببقاء السياسة النقدية دون تغير، ولكن قد يوضح البنك التغيرات الحالية في معدلات التضخم وأثر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المتوقع على التغير في السياسة النقدية.

هذا ويشهد الدولار تذبذب مقابل العملات الرئيسية منذ بداية الأسبوع وذلك قبل اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي والذي من المتوقع بشكل كبير أن يشهد رفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى