أخبار عاجلة

استقرار الأمريكي ترقبا لبيانات التضخم وقرارات الاحتياطي الاتحادي

استقرار الأمريكي ترقبا لبيانات التضخم وقرارات الاحتياطي الاتحادي
استقرار الدولار الأمريكي ترقبا لبيانات التضخم وقرارات الاحتياطي الاتحادي

[real_title] استقر الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ضمن نطاق محدود من التعاملات قرب أعلى مستوى فى أربعة أسابيع ،مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز شرائية جديدة ،ترقبا لصدور بيانات هامة من الولايات المتحدة عن مستويات التضخم لأكبر اقتصاد بالعالم ،بالإضافة إلى انتظار قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي فى ختام اجتماعه الدوري الأخير خلال العام الحالي ،والذي من المتوقع أن يشهد رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة ثالثة خلال هذا العام.

 

يتداول مؤشر بحلول الساعة 12:40بتوقيت جرينتش حول مستوي 94.00 نقطة من مستوي الافتتاح 94.00 نقطة وسجل أعلى مستوي 94.05 نقطة وأدنى مستوي 93.86 نقطة. 

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بأكثر من 0.1% ،فى سابع مكسب يومي على التوالي ،ضمن أطول سلسلة مكاسب يومية منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016 ،وسجل أعلى مستوى فى أربعة أسابيع 94.20 نقطة ،مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ذات العائد المنخفض.

 

ينتظر المستثمرين يوما حافلا من البيانات والقرارات الهامة من الولايات المتحدة ،سوف تؤثر كثيرا فى اتجاه أسعار صرف العملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية.

 

أهم هذه البيانات عن مستويات التضخم الأمريكية،مع صدور مؤشر أسعار المستهلكين خلال تشرين الثاني/نوفمبر بحلول الساعة 13:30 جرينتش ،التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 2.2% سنويا من ارتفاع 2.0% فى تشرين الأول /أكتوبر ،وبالقراءة الشهرية ارتفاع بنسبة 0.4% من ارتفاع بنسبة 0.1%.

 

إيجابية هذه البيانات سوف تعزز من احتمالات استمرار الاحتياطي الاتحادي فى تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال 2018 ،خاصة وأن المركزي الأمريكي يعول كثيرا على تحسن مستويات التضخم حتى ينفذ دورة زيادة أسعار الفائدة كاملة العام المقبل.

 

تختتم اليوم اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الدوري الممتد من الأمس ،لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لتطورات مسار نمو الاقتصاد الأمريكي ،على أن تصدر قرار الفائدة وبيان السياسة النقدية وبيان التوقعات الاقتصادية بحلول الساعة 19:00 جرينتش ،وتتحدث جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي بحلول الساعة 19:30 جرينتش.

 

تشير معظم التوقعات بالأسواق المالية إلى قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 1.5% ،فى ثالث زيادة لأسعار الفائدة خلال العام الحالي ،ليكون بذلك قد نفذ المركزي الأمريكي كامل دورة زيادة أسعار الفائدة خلال العام الحالي والمحددة سابقا.

 

ويركز المستثمرين على بيان السياسة النقدية والتوقعات الاقتصادية للاحتياطي الاتحادي ، بحثا عن دلائل تخص عملية استمرار تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال 2018 ، ومعرفة ما إذ كان الاحتياطي الاتحادي سوف يرفع أسعار الفائدة لثلاث مرات جديدة خلال العام المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم - مال - «الجمارك» تعلن أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه حتى نهاية يناير موجز نيوز