اليورو يحاول استأنف مكاسبه مقابل الدولار بعد تصريحات دراغى

اليورو يحاول استأنف مكاسبه مقابل الدولار بعد تصريحات دراغى
اليورو يحاول استأنف مكاسبه مقابل الدولار بعد تصريحات دراغى

[real_title] ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ،مستأنفا مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي،مع التركيز على البيانات الاقتصادية القوية عن القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الأوروبي،والتي تؤشر باتساع النمو الاقتصادي خلال الربع الرابع ،بالإضافة إلى التركيز على الجانب الإيجابي من تصريحات ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي ،والتي رفع خلالها توقعات النمو والتضخم خلال العامين القادمين.

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.1% حتى الساعة 07:41 جرينتش ،ليتداول عند 1.1794$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1777$ ،وسجل الأعلى عند 1.1795$ ،والأدنى عند 1.1764$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.4% مقابل الدولار الأمريكي ،بعدما تعهد ماريو دراغى باستمرار التحفيز النقدي طالما دعت الحاجة إلى ذلك ،وصعد اليورو يوم الأربعاء بنسبة 0.7% مقابل الدولار بأكبر مكسب يومي منذ 14 تشرين الثاني/نوفمبر ،بعد بيان أقل تشددا من الاحتياطي الاتحادي.

 

أظهرت البيانات الصادرة بالأمس فى أوروبا ،اتساع نمو قطاعات الصناعات التحويلية الألماني خلال كانون الأول/ديسمبر إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 63.3 نقطة ، ونمو قطاع الخدمات الألماني خلال نفس الشهر بأعلى مستوى فى 24 شهرا.

 

وفى كامل أوروبا نما قطاع الصناعات التحويلية خلال كانون الأول/ديسمبر فوق حاجز 60 نقطة للشهر الثاني على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى نمو فى 17 عاما عند 60.6 نقطة ،واتسع نمو قطاع الخدمات الأوروبي خلال نفس الشهر لأعلى مستوى فى ست سنوات.

 

عززت هذه البيانات من مؤشرات اتساع نمو الاقتصاد فى منطقة اليورو خلال الربع الأخير من العام الحالي ،الجدير بالذكر أن المركزي الأوروبي قد رفع بالأمس توقعات نمو اقتصاد منطقة اليورو خلال 2017 إلى 2.4% من 2.2%.

 

وتراجع اليورو يوم الخميس بعدما استبعد ماريو دراغى تحقيق مستهدف التضخم عند 2% قبل عام 2020 ،وأكد على استمرار التحفيز النقدي طالما دعت الحاجة إلى ذلك.

 

ورفع دراغى توقعات النمو الاقتصادي والتضخم خلال العامين القادمين ،وأكد أن البنك الأوروبي أكثر قدرة حاليا على تحقيق مستهدفات النمو والتضخم.

 

رفع المركزي الأوروبي توقعات النمو الاقتصادي خلال 2018 إلى معدل 2.3% من 1.8% متوسط توقعات أيلول/سبتمبر الماضي ،وتوقع البنك أيضا نمو بمعدل 1.9% فى 2019 من معدل 1.7% ،على أن يسجل النمو معدلا 1.7% فى 2020.

 

ورفع البنك توقعات التضخم خلال 2018 إلي 1.4% من 1.2% متوسط التوقعات السابقة ،ثم إلى 1.5% فى 2019 ،وإلى 1.7% فى 2020 ،بما يعني أن التضخم سوف يظل بعيد عن مستهدف التضخم عند 2% حتى عام 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى