البيتكوين تقود ارتفاعات العملات الرقمية ضمن عمليات تصحيحية مدعومة بالتوجهات الروسية

البيتكوين تقود ارتفاعات العملات الرقمية ضمن عمليات تصحيحية مدعومة بالتوجهات الروسية
البيتكوين تقود ارتفاعات العملات الرقمية ضمن عمليات تصحيحية مدعومة بالتوجهات الروسية

[real_title] ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين اليوم الثلاثاء بما يفوق العشرة بالمائة أو بقرابة 1,400$ لتقود العمليات التصحيحية التي تشهدها العملات الرقمية الأخرى في ثاني جلسات التداول لعام 2018 في أعقاب ارتفاعها بنسبة 1,300% في عام 2017 وارتدادها بشكل موسع مؤخراً من أعلى مستوياتها على الإطلاق عند مستويات 19,666$ التي حققتها في 17 من كانون الأول/ديسمبر الماضي.

 

وفي تمام الساعة 08:58 بتوقيت جرينتش ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 10.17% إلى مستويات 14,810.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 13,394.20$ بعد أن حققت الأعلى لها عند 15,257.53$، بينما حققت الأدنى لها خلال تداولات الجلسة عند 12,910.58$.

 

هذا وقد استفادت العملة الرقمية البيتكوين من تكليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحكومة بلاده بالعمل على تطوير تعاملات العملات الرقمية والعمل على سرعة إصار عملة مشفرة وطنية يطلق عليها أسم "كريبتوروبل"، وأفاد المستشار الاقتصادي للرئيس الروسي سيرجي جلازيف أن العملة الوطنية المشفرة سوف تكون أداة مفيدة للتهرب من العقوبات الاقتصادية الغربية.

 

الأمر الذي طغى الأنباء التي تطرقت في وقت سابق اليوم لقيام أربة مصارف كبرى في استراليا وهم البنك الوطني الاسترالي وبنك إية-أن-زد بالإضافة إلى كل من مصرف كومنويلس ومجموعة ويستباك المصرفية بتجميد حسابات بعض العملاء ووقف التحويلات لمجموعة من منصات تداول البتكوين من بينها كوينبيز، كوينسبوت، كوينجار وبي-تي-سي ماركتز.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم مصرف كومنويلس على قرار تجميد بعض الأرصدة ووقف التحويلات النقدية إلى حسابات يشتبه تورطها في عمليات احتيال أو حسابات تقوم بتحويل الأموال بهدف التداول على البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الافتراضية.

 

هذا وقد سجلت العملات الرقمية الأخرى ارتفاعات هي الأخرى، حيث ارتفعت لايتكوين بأكثر من 13% إلى مستويات 252.73$، كما ارتفعت بيتكوين كاش بقرابة 13% إلى مستويات 2,609$ وارتفعت الإيثريوم بأكثر من 12% إلى مستويات 845$ بينما ارتفعت الإيثريوم كلاسيك بقرابة 8% إلى مستويات 31.43$، وصولاً إلى الريبل التي ارتفعت بما يفوق 2% إلى مستويات 2.09$.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى