ارتفاع البيتكوين بنحو الاثنان بالمائة ضمن عمليات تصحيحية في أخر جلسات الأسبوع

ارتفاع البيتكوين بنحو الاثنان بالمائة ضمن عمليات تصحيحية في أخر جلسات الأسبوع
ارتفاع البيتكوين بنحو الاثنان بالمائة ضمن عمليات تصحيحية في أخر جلسات الأسبوع

[real_title] ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين بما يفوق الاثنان بالمائة أو بقرابة 300$ اليوم الجمعة ضمن عمليات تصحيحية في أعقاب أعرب وزير المالية الكوري الجنوبي أن مقترح حظر تعاملات البيتكوين من قبل وزارة العدل يحتاج بمشاورات بين الوزراء وأن الأمر قد يستغرق عدة شهور أو ربما سنوات لإصدار قانون يحظر تداولات البيتكوين، مضيفاً أن الآلاف من الموطنين قدكوا طلبات للمكتب الرئاسي لوقف حملة المداهمات التي تتم ضد معاملات البتكوين.

 

وفي تمام الساعة 06:01 بتوقيت جرينتش ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 2.26% إلى مستويات 13,543.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 13,249.99$ بعد أن حققت الأعلى خلال تداولات الجلسة عند  14,152.19$، بينما حققت الأدنى لها عند 12,807.27$.

 

هذا وتعد العملة الرقمية بيتكوين بصدد استأنف مسيرات التراجع الأسبوعية التي بدأتها عقب إتاحة تداول عقودها الآجلة في بورصة شيكاغو ومن قبل مجموعة سي-أم-إي في 18 من كانون الأول/ديسمبر، حينما حققت أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 19,666$، تلك المسيرة التي توقفت في أولى أسابيع هذا العام قبل أن نشهد مع مطلع الأسبوع الجاري توالي الأنباء السلبية عليها من كوريا الجنوبية.

 

وتراجع البيتكوين يوم أمس الخميس لأدنى مستوياتها في أسبوعين وتلاشت المكاسب التي حققتها في مطلع العام وسط تشديد إجراءات الرقابة والحظر عليها في كوريا الجنوبية وأعرب وزير العدل الكوري الجنوبي بارك سانغ أن الوزارة تعكف على إعداد مشروع قانون يحظر تداول العملات الرقمية عبر البورصات، قبل أن تفيد تقرير أخرى أن بلاده تعمل أيضا على وضع تشريع بعدم قانونية الحسابات المخفية التي تستخدم في غسيل الأموال.

 

ويذكر أن موقع كوينماركيتكاب أعلن يوم الثلاثاء الماضي عن حذف الأسعار لكوريا الجنوبية دون سابق إنذار معلقاً على استبعاد بعض بورصات كوريا الجنوبية من حسبة الأسعار بأنه يرجع إلى التحركات السعرية القوية والمختلفة عن الأسعار العالمية، وجاء ذلك في أعقاب قيام الحكومة في كوريا الجنوبية بعمليات تفتيش موسعة على المصارف التي يشتبه امتلاكها أرصدة تداول على العملات الرقمية هناك.

 

على صعيد أخر، فقد أفادت صحيفة وول ستريت جونال يوم الأربعاء الماضي أن السلطات الصينية قد اتخذت قرار وقف عمليات التعدين عن البتكوين بناءاً على توجهات من قبل إحدى الجهات الحكومية والتي تشرف علي مخاطر الإنترنت في الصين بضرورة إيقاف عمليات التعدين عنها، ونود الإشارة إلى أن 75% من قدرة التعدين العالمي على البتكوين تأتي من الصين.

 

وتشير التقديرات أنه حتى مع أعلى تعريفة للكهرباء في الصين عمال المناجم هناك يستفيدون من التعدين على البيتكوين مادمت تعدل قيمتها أكثر من 6,925$، ووفقاً لبي-إن-إي-أف ارتفع الطلب على الكهرباء لتعدين البتكوين إلى نحو 20.5 تيراواط/الساعة في السنة بحلول نهاية عام 2017، أو ما يعدل أكثر من نصف الطاقة المستخدمة سنوية في أكبر منجم تقليدي في العالم التابع لشركة بي-إتش-بي بيليتون المحدودة 38 تيراواط/الساعة أو 10% من الكهرباء اللازمة لدولة مثل جنوب أفريقيا. 

 

هذا وقد سجلت العملات الرقمية الأخرى ارتفعت هي الأخرى ضمن عمليات تصحيحية، حيث ارتفعت الإيثريوم بقرابة 9% إلى مستويات 1,233$، كما ارتفعت البيتكوين كاش بأكثر من 3% إلى مستويات 2,509$ وارتفعت الإيثريوم كلاسيك بقرابة 3% إلى مستويات 33.27$ بينما ارتفعت لايتكوين بنحو 2% إلى مستويات 231.50$، في حين ارتفعت الربيل بما يفوق 1% إلى مستويات 1.939$.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى