وزير التموين: ضخ 6 آلاف طن سكر وألفي زيت وألف طن أرز يوميا اقتصاد

وزير التموين: ضخ 6 آلاف طن سكر وألفي زيت وألف طن أرز يوميا اقتصاد
وزير التموين: ضخ 6 آلاف طن سكر وألفي زيت وألف طن أرز يوميا اقتصاد

السبت 1 أكتوبر 2016 03:04 مساءً قال محمد علي الشيخ وزير التموين، إنه يتم يوميا ضخ من 4 آلاف إلى 6 آلاف طن سكر وألفي طن زيت وألف طن أرز في مخازن الجملة التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه يتم ضخ وتوفير السلع الأساسية وغيرها في هذه المخازن لتسليمها إلى بقالي التموين ومنافذ الوزارة بالمحافظات بصورة دورية لتوفير احتياحات أصحاب البطاقات التموينية البالغ عددها 22 مليون بطاقة تخدم 73 مليون فرد، ويتم سد النقص والعجز في بعض المناطق أو المحافظات التي تعاني من سوء التوزيع ويتم حاليا معالجتها بشكل سريع.

وقال الشيخ، في تصريحات له اليوم، إن الوزارة تعلن بشكل منتظم عن مناقصات في القمح والسكر والأرز، ورصيدنا من القمح آمن ويكفي حوالي 6 أشهر قادمة، وهناك مناقصة تجرى حاليا لاستيراد 50 ألف طن سكر من الخارج ولسنا في حاجة ماسة إلى استيراد الأز من الخارج حاليا.

وأضاف، أن الوزارة تنسق حاليا بين التجار والشركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة للتموين لزيادة المعروض من السلع الأساسية لمواجهة ارتفاع الأسعار وتخفيفا على أصحاب الدخول البسيطة والمتوسطة بناء على تكليفات الدولة ورئيسها، وهناك تنسيقا يتم حاليا بين القوات المسلحة وبين الوزارة لمضاعفة المعروض من السلع في الفترة المقبلة.

وناشد وزير التموين، المواطنين بضرورة إبلاغ الوزارة عن نقص أي سلعة أساسية في المقررات التموينية أو نقاط الخبز على الخط الساخن للوزارة، وهو 19280، وسيتم الضخ للمكان أو المنطقة سريعا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى