المصرية لإدارة الاصول: لم نتلقَ أية عروض لشراء أراضى «دريم لاند».. و«بهجت» لا يملك حق البيع اقتصاد

المصرية لإدارة الاصول: لم نتلقَ أية عروض لشراء أراضى «دريم لاند».. و«بهجت» لا يملك حق البيع اقتصاد
المصرية لإدارة الاصول: لم نتلقَ أية عروض لشراء أراضى «دريم لاند».. و«بهجت» لا يملك حق البيع اقتصاد

الأحد 2 أكتوبر 2016 10:52 صباحاً قال عماد فصيح، المستشار القانونى للبنك الأهلى المصرى، إن الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والاستثمار، المملوكة لبنكى الأهلى المصرى ومصر، هى الجهة الوحية صاحبة الحق فى أراضٍ وممتلكات مجموعة شركات دريم لاند.
اضاف ل«مال واعمال ـ الشروق« ان الشركة لم تتلقى حتى الآن اية عروض رسمية لشراء أراضى دريم لاند، وأن رجل الأعمال أحمد بهجت لا يملك الحق فى بيع هذه الأصول أو التفاوض بشأنها.
وانفردت «مال وأعمال» فى وقت سابق عن مفاوضات بين شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» والبنك الأهلى المصرى لشراء ما يقارب 250 فدانا من أراضى دريم لاند، التى آلت ملكيتها للبنك بعد نزاع قضائى مع رجل الأعمال أحمد بهجت، وهى المفاوضات التى أكدتها شركة سوديك على لسان العضو المنتدب للشركة ماجد شريف، قائلاً: «تعود المفاوضات مع الدكتور أحمد بهجت إلى عدة سنوات، وتم استكمالها منذ شهور قليلة، لكنها كانت تصطدم بوجود خلفات قانونية بين بهجت والبنوك الدائنة، لكن حاليا تشارك الدولة فى هذه المفاوضات للخروج من المازق، خاصة مع وجود نية لدى الطرفين للبيع، وفى حالة الوصول إلى مرحلة جادة من التفاوض سيتم اجراء فحص نافة للجهالة للتاكد من عدم وجود عوائق قانونية لاتمام عملية البيع والشراء».
وأعلن الدكتور أحمد بهجت، مالك شركات دريم لاند، أن الرقابة الإدارية تقوم بمجهود كبير فى مساعدته على حل مشكلة شركات مجموعة بهجت مع البنوك التى استمرت من عام ٢٠٠٢ حتى الآن، مشيرا إلى أن الحكم الصادر من محكمة الاستئناف بتاريخ ٣ فبراير ٢٠١٦ قد ألغى كل مزاعم البنك الأهلى فى خصومته مع شركاتنا، وأعاد كل الحقوق إلى شركات مجموعة بهجت ودريم لاند.
وقامت الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والاستثمار بأقامة دعوى قضائية لاستلام الأصول بالقوة الجبرية، والتى لم تستلمها حتى هذه اللحظة، حسب تصريحات فصيح، وقد قررت المحكمة فى حكمها التمهيدى ندب خبير لحصر الأصول وحائزيها وذلك فى سبيل التسليم ـ كما كلفت الخبير بحصر جميع إيردات الأصول موضوع صفقة البيع من تاريخ تمام البيع فى يونيو2011.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى