الإثنين.. بدء المرحلة الثانية من مزادات الأراضي المستردة اقتصاد

الإثنين.. بدء المرحلة الثانية من مزادات الأراضي المستردة اقتصاد
الإثنين.. بدء المرحلة الثانية من مزادات الأراضي المستردة اقتصاد

الأحد 2 أكتوبر 2016 01:28 مساءً تبدأ غدا الإثنين، المرحلة الثانية من مزادات حق الشعب للأراضي المستردة وتشمل عرض 16 قطعة بمنطقة غرب المراشدة بمحافظة قنا على مساحة 1567 فدان أراضي زراعية تم استردادها من قبل لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس ابراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية.

وأكدت اللجنة، أن المزاد الذي سيبدأ فى الثانية عشر ظهرًا بمسرح الإصلاح الزراعي بمقره في الدقي تنظمه هيئة الخدمات الحكومية لصالح هيئة التعمير والتنمية الزراعية وحساب حق الشعب سيستمر لمدة ثلاثة أيام ،أو الانتهاء من بيع القطع المعروضة وسيدفع المتقدمون للمزاد ألفي جنيه تأمين لكل فدان قبل دخول المزاد، على أن يلتزموا بسداد 5% من قيمة الارض بمجرد أن يرسو المزاد.

وأضافت اللجنة في بيان لها، اليوم الأحد، أن المزاد مفتوح للجميع طالما توافرت لهم الشروط القانونية المطلوبة لتملك الأراضي والتزموا بسداد المستحقات المطلوبة.

جدير بالذكر، أن هذه المرحلة سوف تستكمل بعد ذلك في 10 أكتوبر الجاري بطرح نحو 18 الف فدان أخرى مستردة بمنطقة وادي النطرون وبنفس الشروط،
وأكدت لجنة استرداد أراضي الدولة أن جميع المزادات تلتزم بالقانون في كل إجراءاتها وتتم بكل شفافية.

وتضمنت كراسات الشروط المواصفات الكاملة للأرض سواء طبيعتها ونوع المياة الموجودة بها، ونسبة الملوحة، والغرض الذي تصلح له الأرض؛ حرصًا من اللجنة على الشفافية، وأن يكون من يتقدم للمزاد على علم بكل هذه التفاصيل، مشيرة إلى أنها ملتزمة بتسليم كل من يرسوا عليه المزاد الأرض، وبالشروط والمواصفات الموجودة بكراسة الشروط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى