الوليد بن طلال يبيع فندق «فور سيزونز» في تورونتو الكندية اقتصاد

الوليد بن طلال يبيع فندق «فور سيزونز» في تورونتو الكندية اقتصاد
الوليد بن طلال يبيع فندق «فور سيزونز» في تورونتو الكندية اقتصاد
الأحد 2 أكتوبر 2016 04:40 مساءً أعلنت شركة المملكة القابضة للاستثمارات التي يملكها الأمير السعودي الوليد بن طلال الأحد، عن بيعها فندق "فور سيزونز" الفاخر في تورونتو بمبلغ 170 مليون دولار أميركي.

وقالت الشركة إنها باعت الفندق مقابل 225 مليون دولار كندي (152 مليون يورو) إلى شاهد خان، رجل الأعمال الباكستاني الأميركي الذي اسس شركة "فليكس-ان-غيت" لصناعة قطع السيارات ومالك نادي فولهام الإنجليزي لكرة القدم.

وقالت الشركة إنها حققت ربحا من الصفقة بلغ 17 مليون دولار كندي، بعد أن كانت اشترت الفندق قبل أربع سنوات بمبلغ 200 مليون دولار كندي.

وقال الأمير الوليد إن عملية البيع تعد "نجاحا آخر لاستراتيجية الشركة لتحقيق القيمة من الاستثمارات في مرافق الضيافة العالية الجودة".

وأضاف "نحن مسرورون بشكل خاص بنقل ملكية الفندق إلى شاهد خان المعروف بشغفه بعلامة فور سيزونز التجارية".

وتابع إن شركة المملكة القابضة "لا تزال شريكا في الفندق من خلال اهتمامنا بشركة إدارة فنادق فور سيزونز التي ستواصل تشغيل الفندق".

ويملك الأمير الوليد 95% من أسهم المملكة القابضة، الشركة الاستثمارية العالمية التي تملك اسهما في ديزني لاند وشركة آبل و"نيوز كوربوريشن" ومجموعة "سيتي غروب" المصرفية العملاقة الأميركية.

كما تملك الشركة سلسلة من الفنادق الفاخرة من بينها فندق جورج الخامس في باريس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى