الإسترليني يهبط لأدنى مستوى مقابل الدولار اقتصاد

الإسترليني يهبط لأدنى مستوى مقابل الدولار اقتصاد
الإسترليني يهبط لأدنى مستوى مقابل الدولار اقتصاد

الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 01:28 مساءً هبط الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة عقود مقابل الدولار الذي ارتفع بشكل عام، يوم الثلاثاء، ويرجع ذلك لمخاوف بشأن تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بحسب وكالة «رويترز».

وسجلت العملة الأمريكية أعلى مستوى في 13 يوما مقابل سلة من العملات الرئيسية بفضل مكاسبها أمام الين، والنتائج الجيدة في مسح لقطاع الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة التي شجعت المستثمرين على زيادة المراهنات على رفع أسعار الفائدة الأمريكية بحلول نهاية العام.

وهبط الإسترليني أكثر من 1% يوم الإثنين، عقب إعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الأحد، أن العملية الرسمية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستبدأ بحلول نهاية مارس.

وواصلت العملة البريطانية هذه الخسائر يوم الثلاثاء لتنخفض أكثر من 0.5% إلى 1.2757 دولار مسجلة أدنى مستوى لها منذ يونيو حزيران 1985، وبذلك تكون العملة البريطانية انخفضت 15% منذ استفتاء عضوية الاتحاد الأوروبي في 23 يونيو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى