محافظ القاهرة: افتتاح تطوير كوبري قصر النيل الشهر الجاري اقتصاد

محافظ القاهرة: افتتاح تطوير كوبري قصر النيل الشهر الجاري اقتصاد
محافظ القاهرة: افتتاح تطوير كوبري قصر النيل الشهر الجاري اقتصاد

السبت 8 أكتوبر 2016 02:44 مساءً أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أهمية مشروع القاهرة الخديوية واستكمال ما تم من تطويره مع أهمية الحفاظ على ما تم من أعمال، من خلال توقيع عقود صيانة مع شركات متخصصة لعمل صيانة دورية للمباني التراثية وظهورها بشكل اللائق على الدوام، وكذلك صيانة الشوارع الهامة التي تم تطويرها ورفع كفاءتها.

وشدد عبد الحميد، في تصريحات له اليوم، على أنه لن يسمح قطعيًا بعودة الباعة الجائلين أو تجاوز بعض المحلات والمقاهي للأماكن المخصصة لهم، والتشديد على التزام قائدي السيارات بعدم الانتظار في الشوارع إلا في الأماكن المخصصة لهم.

ووجه المحافظ، مدير المشروع بضرورة وضع جدول زمني لكل عنصر من عناصر المشروع الجاري تطويرها محدد به زمن الانتهاء منه وموعد افتتاحه، مؤكدًا أنه سيتم افتتاح كوبري قصر النيل والمرحلة الأولى من تطوير الكورنيش وشارع الشواربي خلال الشهر الجاري.

وأضاف المحافظ أن أعمال التطوير التي امتدت لكوبري قصر النيل لم يشهدها من قبل عبر تاريخه، حيث شملت إعادة طلاء السور الحديدي والأعمدة طبقًا للأصول الفنية حيث تم رفع طبقات الدهانات المتتالية والعودة إلى الأصل ثم إعادة طلائه مع إصلاح البواكي المنبعجة واستكمال أعمدة الإنارة وإعادة رصف الرصيف وجسم الكوبري.

ولفت إلى أنه تم إصلاح الفواصل وكذلك القواعد الخرسانية الحاملة لجسم الكوبري وإعادة إنارته بشكل متميز، حيث يظهر الكوبري كعلامة من علامات القاهرة التراثية من كافة الاتجاهات، مع تكليف وزارة الآثار بأعمال ترميم تماثيل الأسود الأربعة.

وأوضح أن منطقة وسط البلد تتميز بمئات العقارات ذات الطابع المتميز والتي تعود وقت إنشائها منذ عصر الخديوي إسماعيل، والتي قام بتصميمها أشهر المصممين العالميين في عصرهم، ويجب الحفاظ على هذه الثروة العقارية من خلال ترميمها وإعادتها لسيرتها الأولى مع مراجعة الأنشطة التي تمارس بها للتنسيق مع الشرطة والحماية المدنية، والتأكد من توافر اشتراطات الأمن والسلامة بكل عقار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى