أخبار عاجلة

القومية للأسمنت تتوقع تحسن أدائها بعد استثمار مليار جنيه فى أعمال التطوير اقتصاد

القومية للأسمنت تتوقع تحسن أدائها بعد استثمار مليار جنيه فى أعمال التطوير اقتصاد
القومية للأسمنت تتوقع تحسن أدائها بعد استثمار مليار جنيه فى أعمال التطوير اقتصاد

الأحد 9 أكتوبر 2016 12:40 مساءً توقع سعيد عبدالمعطى رئيس مجلس إدارة الشركة القومية للأسمنت تحسن معدلات أداء شركته خلال الفترة المقبلة، بدعم من عمليات التطوير والتحسين البيئى وتغير الفلاتر المستخدمة فى عمليات الانتاج.
وأضاف عبدالمعطى لـ (مال وأعمال) أن شركته استثمرت مليار جنيه فى عمليات التطوير، وهو ما يعزز فرص استعادة الشركة لنشاطها برغم المنافسة الشرسة والضغوط الكبيرة التى تواجهها الشركة فى السوق.
وبالنسبة لديون القومية للاسمنت المستحقة لوزارتى الكهرباء والبترول لصالح شركة بتروتريد وشركة الكهرباء، كشف عبدالمعطى عن توصل الشركة لتسوية وجدولة كامل المديونية، دون أن يحدد قيمة تلك الديون أو مدة وأقساط سدادها.
ولفت إلى أن استراتيجية الشركة خلال الفترة القادمة هو العمل على زيادة معدلات الانتاج واستغلال جميع الأصول المعطلة، إضافة إلى التطوير المستمر، والبحث عن أى حلول من شأنها تحسين أوضاع الشركة.
الجدير بالذكر أن الشركة القومية للأسمنت تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر، وهى شركة مملوكة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بنسبة 95%، فيما تتوزع النسبة المتبقية بين شركات قطاع عام وبنوك وهيئات عامة وصناديق استثمار وأفراد ومستثمرين مصريين وأجانب ويبلغ إجمالى قيمة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 206.4 مليون جنيه، والشركة مقيدة فى البورصة منذ عام 1995.
وأظهرت القوائم المالية للشركة عن العام المالى الماضى تحقيق خسائر بلغت 119.919 مليون جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «السياحة»: 51 شركة منظمة للرحلات الأسترالية في مصر اقتصاد