«هشام على»: قرار الرئيس بمعاملة ملك البحرين كالمصريين يضاعف الاستثمار العربي اقتصاد

«هشام على»: قرار الرئيس بمعاملة ملك البحرين كالمصريين يضاعف الاستثمار العربي اقتصاد
«هشام على»: قرار الرئيس بمعاملة ملك البحرين كالمصريين يضاعف الاستثمار العربي اقتصاد
الأحد 9 أكتوبر 2016 05:34 مساءً وصف هشام علي رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، قرار الرئيس السيسي بالموافقة على معاملة العاهل البحرينى الملك حمد بن عيسي آل خليفة المعاملة المقررة للمصريين طبقاً لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2012، بشأن التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء، والمعدل بالقانون رقم 95 لسنة 2015 ولائحته التنفيذية بالقرار المدروس والصائب.

وأضاف على فى تصريحات صحفية، الأحد، أن القرار راعي أبعاد مختلفة سياحية واستثمارية، مشيرا إلي أن تواجد شخصية بهذا الثقل السياسي، في شرم الشيخ يعني فتح باب مهم لجذب الاستثمار العربي في مجال السياحة لمصر بشكل عام و شرم الشيخ بشكل خاص.

وأوضح أن حجم الاستثمارات البحرينية من المتوقع أن يرتفع بعد قرار الرئيس، إلي جانب زيادة الحركة الوافد من الأشقاء البحرينيين إلي مصر، موضحا أنه عندما جاء توني بلير رئيس وزراء بريطانيا الأسبق إلي شرم الشيخ لم تكن الحركة الوافد من إنجلترا تمثل وزن من حركة السياحة الوافد إلي شرم الشيخ، و تضاعفت الحركة الوافدة بشكل كبير إلي أن أصبحت بريطانيا السوق رقم 2 فى الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر بصفة عامة ولشرم الشيخ بصفة خاصة.

وأكد رئيس جمعية المستثمرين، أن الرئيس السيسي بحضوره مؤتمر برلمانى العالم بمناسبة احتفالية مرور 150 عاما علي الحياة النيابية في شرم الشيخ و تواجد عدد من الشخصيات البرلمانية الدولية في شرم الشيخ، ورجال الحكومة والدولة المصرية، يعني أن المقصد يتمتع بحالة استقرار و آمان تام ، وأن ما يثار بشأن حالة الأمن هو مجرد كلام تم الرد عليه بشكل عملي.

و أعرب علي عن تفاؤله بزيارة الرئيس لمدينة شرم الشيخ، مؤكدا أنه قائد عظيم يمكنه الحفاظ علي السفينة المصرية و الوصول بها إلي بر الأمان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى