أخبار عاجلة

فيديو.. النقل: ربط الأتوبيسات بشبكة تتبع أوائل العام المقبل اقتصاد

فيديو.. النقل: ربط الأتوبيسات بشبكة تتبع أوائل العام المقبل اقتصاد
فيديو.. النقل: ربط الأتوبيسات بشبكة تتبع أوائل العام المقبل اقتصاد

الاثنين 10 أكتوبر 2016 03:10 مساءً أعلن رزق الله علي، رئيس الإدارة المركزية بالنقل العام، تنفيذ مشروع لربط أتوبيسات النقل العام بشبكة تتبع «GBS»، أوائل العام المقبل.

وأضاف خلال لقائه في برنامج «صباح دريم»، المذاع على قناة «دريم»، اليوم الإثنين، أنه سيتم تطبيق المنظومة على 150 أوتوبيسًا بشكل مبدئي، تمهيدًا لتعميمها على كافة أوتوبيسات النقل العام، موضحًا أن تلك المنظومة ستتيح لغرفة عمليات الإدارة تتبع خطوط سير الأتوبيسات، والتعرف على مدى التزام السائقين بخطوط السير المقرر ووقوفهم في المحطات.

وكشف عن بدء دخول الأتوبيسات ذات الطابقين إلى الخدمة خلال شهر يناير أو فبراير من العام المقبل، قائلا: "سنبدأ إدخال 10 أتوبيسات كمرحلة أولى في ، ثم ندخل المزيد بشكل تدريجي".


وفيما يتعلق بالأوتوبيسات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، أكد إدخال 10 أتوبيسات خاصة بهم إلى الخدمة خلال الفترة الماضية، موضحًا أنها ذات مواصفات خاصة بحيث تكون قريبة من مستوى الأرض ليتمكن ذوي الاحتياجات الخاصة من الصعود إليها.

وقال إن الإدارة لم تستطع زيادة عدد الأتوبيسات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وتعميم التجربة في جميع المحافظات؛ نظرًا لطبيعة الأرض في مصر وارتفاع المطبات، ما يؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات لهذه الأوتوبيسات التي لابد أن تقترب قاعدتها من الأرض لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - مشاركة مصرية قوية في 3 أحداث سياحية بالصين اقتصاد