أخبار عاجلة

«التنظيم والإدارة» يوافق على تسوية درجة 1623 عاملًا حصلوا على مؤهلات عليا بـ«الضرائب» اقتصاد

«التنظيم والإدارة» يوافق على تسوية درجة 1623 عاملًا حصلوا على مؤهلات عليا بـ«الضرائب» اقتصاد
«التنظيم والإدارة» يوافق على تسوية درجة 1623 عاملًا حصلوا على مؤهلات عليا بـ«الضرائب» اقتصاد

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 11:50 صباحاً رئيس الجهاز لـ«الشروق»: التسويات مستمرة لمدة 3 سنوات انتقالية.. والقانون الجديد منع ذلك

 

قال المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه وافق على تسوية درجة 1623 من العاملين بمصلحة الضرائب، الذين حصلوا على مؤهلات عليا خلال عملهم بالمصلحة، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد تقدم مصلحة الضرائب بمقترح لتسوية العاملين الذين حصلوا على مؤهلات عليا أثناء عملهم.

وأكد «جميل» في تصريحات لـ«الشروق»، أن عملية التسوية للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة مستمرة لمدة 3 سنوات انتقالية للعامل إذا انتهى من مؤهله الدراسي، وذلك من باب توفيق أوضاع العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، لافتا إلى أنه من حق العاملين بالجهاز الإداري التسوية خلال تلك الفترة، لذلك أصدر تعليمات إلى مديريات التنظيم والإدارة بالمحافظات بالبدء في إنهاء إجراءات التسوية.

وأوضح جميل، أن الجديد منع تماما التسوية بالمؤهل الأعلى فيما بعد، مضيفا أنه من تم تعيينه في وظيفة خدمة معاونة أو فني ثم حصل على مؤهل عالِ أثناء الخدمة لن يسوى بالمؤهل الجديد، لأنه عندما تقدم للوظيفة تم اختياره ضمن الاختبارات المخصصة للوظيفة المتقدم إليها، وهي خدمة معاونة أو فني ولم يتم امتحانه في وظيفة أعلى، وبالتالي يمكن أن يكون غير مؤهل للوظيفة التي تطلب مؤهلا أعلى.

وأشار جميل، إلى أن التسوية فيها تمييز غير مبرر، لذلك قرر القانون الجديد تخصيص حافز للعامل في حال الحصول على مؤهل أعلى، وكل مؤهل يحصل عليه أثناء الخدمة يحصل على حافزه، ويجوز له الجمع بينهما، وله أن يتقدم في مسابقة لشغل وظيفة تتفق مع مؤهله العالي كباقي أقرانه، ولا تكون له أية أولوية إذا أراد ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - مشاركة مصرية قوية في 3 أحداث سياحية بالصين اقتصاد