«المفوضية الأوروبية» تدرج المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ضمن أولويات التعاون مع مصر اقتصاد

«المفوضية الأوروبية» تدرج المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ضمن أولويات التعاون مع مصر اقتصاد
«المفوضية الأوروبية» تدرج المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ضمن أولويات التعاون مع مصر اقتصاد

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 01:24 مساءً التقى الدكتور «أحمد درويش» رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، و«يوهانس هان» المفوض الأوروبي لشئون سياسات الجوار، الذي يزور القاهرة بهدف تعزيز التعاون والشراكة القائمة بين الإتحاد الأوروبي ومصر في العديد من المجالات، وعلى رأسها مشروع محور قناة السويس.

وقدم درويش، نبذة عن أحدث تطورات العمل في المنطقة الاقتصادية، ومشروعات البنية التحتية، وتطوير الموانئ، والاهتمام ببرامج الموارد البشرية، والإجراءات التي تتبناها المنطقة والأخرى التي تسعى إليها؛ لوضع المنطقة على رأس أولويات المستثمرين.

وأعرب درويش، عن تقديره لإدراج المفوضية الأوروبية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ضمن أولويات التعاون مع مصر في المرحلة المقبلة، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من التجارب الأوروبية الرائدة في إدارة المناطق الصناعية واللوجستية والموانئ من خلال برنامج الدعم الفني المقترح، بجانب برنامج التعاون الثلاثي مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأكد «يوهانس هان»، أن مصر لها مكانة مميزة بين الدول، وأن الاتحاد الأوروبي يدعم المشروعات القومية العملاقة التي تهدف إلى زيادة الناتج القومي الاجمالي، وخلق فرص عمل.

كان «درويش»، قد التقى مع مسئول مؤسسة التمويل الدولية، لبحث تمويل عدد من المشروعات بالمنطقة الاقتصادية، بجانب لقائه مع مسئولي عدة شركات ورجال أعمال من 23 دولة، والتقى «هان»، بـ(رئيس الجمهورية، ووزراء الخارجية، والتعاون الدولي، والكهرباء، والتجارة والصناعة، وممثلين من قطاع الأعمال، والمجتمع المدني).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى