«توتال» الفرنسية: 200 مليون دولار استثمارات جديدة خلال 5 سنوات المقبلة في مصر اقتصاد

«توتال» الفرنسية: 200 مليون دولار استثمارات جديدة خلال 5 سنوات المقبلة في مصر اقتصاد
«توتال» الفرنسية: 200 مليون دولار استثمارات جديدة خلال 5 سنوات المقبلة في مصر اقتصاد

الخميس 13 أكتوبر 2016 01:12 مساءً أكد وفد من شركة «توتال» الفرنسية حرص الشركة على ضخ 200 مليون دولار استثمارات جديدة، خلال 5 سنوات المقبلة في السوق المصري باعتباره سوقا واعدا، ويمثل بوابة دخول رئيسية للتوسع والعمل في القارة الإفريقية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم الخميس، مع كل من ستانسلس ميتلمان نائب رئيس شركة (توتال) الفرنسية لإفريقيا، ومدير الشركة في مصر، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير حسام القاويش، إن رئيس الوزراء أكد، في بداية اللقاء، حرص الحكومة على بذل كافة الجهود لتهيئة المناخ المناسب، وتقديم التيسيرات اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات الخدمية، خاصة قطاع البترول والطاقة الذى يمثل أولوية قصوى لدى الحكومة باعتباره مكونًا أساسيًا من مكونات خطة التنمية التى يتم تنفيذها فى المرحلة الراهنة.

وطالب رئيس الوزراء، خلال اللقاء، بالعمل على إنشاء محطات متخصصة فى تقديم الخدمات البترولية المتكاملة للناقلات والشاحنات الكبيرة على مستوى الجمهورية، وكذا الاهتمام بزيادة تلك محطات بمناطق صعيد مصر.

واستعرض مسئولو شركة (توتال)، خلال اللقاء، نشاط عمل الشركة فى قطاع الخدمات البترولية بمصر، الذي يتضمن تقديم خدمات لتموين السيارات على مستوى الجمهورية، وكذا مستودعات تخزين الوقود، بالإضافة إلى تصنيع وتعبئة وتوزيع الزيوت المعدنية للمحركات والمستخدمة في الصناعات المختلفة، هذا فضلًا عن الخدمات الخاصة بتموين الطائرات بعدد من المطارات المصرية، وذلك بالإضافة إلى نشاط الشركة في عمليات الاستكشافات البترولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى