طوارئ بالأقصر استعدادا لاستضافة المؤتمر العالمي لسياحة المدن اقتصاد

طوارئ بالأقصر استعدادا لاستضافة المؤتمر العالمي لسياحة المدن اقتصاد
طوارئ بالأقصر استعدادا لاستضافة المؤتمر العالمي لسياحة المدن اقتصاد

الجمعة 14 أكتوبر 2016 01:24 مساءً أعلنت محافظة الأقصر حالة الطوارئ القصوى استعدادا لاستضافة المؤتمر العالمي لسياحة المدن نهاية الشهر الجاري.

وأعدت المحافظة خطة استعدادات كبرى لاستقبال ضيوفها من 50 دولة بجميع أنحاء العالم للمشاركة في فعاليات الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، وذلك عقب موافقة المنظمة بالإجماع لاختيار الأقصر عاصمة السياحة العالمية.

قال محمد بدر محافظ الأقصر، إن الخطة التي تم إعدادها بالاتفاق مع يحيى راشد وزير السياحة وقيادات قطاع السياحة بالأقصر تهدف إلى حسن استقبال الضيوف وتأمينهم بالكامل، ودعوتهم لعمل ترويج سياحى مميز للأقصر ولمصر في بلدانهم لدى عودتهم إليها.

كان وزير السياحة قد زار الأقصر عدة مرات خلال الأيام الماضية، وعقد اجتماعات مغلقة مع الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وقيادات لجنة السياحة وغرفة شركات السياحة، وكذلك عدد من أعضاء مجلس النواب ورؤساء المدن بحث خلالها كافة أوجه استعدادات المحافظة للأعمال التحضيرية للقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن المزمع إقامته بالأقصر نهاية أكتوبر الجارى وسبل إنجاح أعمال استضافة الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في مستهل نوفمبر المقبل.

كما تمت مناقشة خطوات السير في أعمال التطويرات والتجديدات بفنادق الأقصر المقرر لها أن تستقبل وتستضيف ضيوف المحافظة خلال فترة تواجدهم بالأقصر، وكذلك تجهيز مبنى المحافظة وقاعة المؤتمرات الكبرى بكورنيش النيل، وأعمال الدهانات التى تم الاتفاق عليها للمنازل بقلب مدينة الأقصر ومدينة القرنة باللون الأصفر الموحد، وطالبها بسرعة إنجاز تلك الأعمال للوصول لأعلى درجات الاستعداد السريع للمؤتمر العالمى، وكذلك استعدادات الأقصر الطبيعية التي تبدأ كل عام في شهر أكتوبر مع انطلاق الموسم السياحي الشتوي.

وأكد وزير السياحة، في تصريحات صحفية، أن تلك الاجتماعات لن تكون الأخيرة حتى انطلاق مؤتمر سياحة المدن، وسيتم عمل عدة زيارات بصفة دورية لمحافظة الأقصر للوقوف على كل تلك الأمور على أرض الواقع وللتأكيد على أن السياحة المصرية ومحافظة الأقصر مستعدون تماماً وقادرون على إنجاح هذا المؤتمر العالمى بصورة تليق بمصر أمام العالم أجمع.

وأضاف «راشد» أنه كلف قيادات محافظة الأقصر بعدة أمور لابد وأن يتم العمل فيها بدءاً من اليوم، لضمان انتهاؤها بالكامل قبيل وصول وفود المؤتمر، مؤكداً أنه توجد استعدادات مكثفة بشكل أكبر وأضخم لنجاح هذا الحدث الكبير، حيث أنه عبارة عن مؤتمرين الأول يكون عبارة عن مؤتمر لمنظمة السياحة العالمية لوزراء السياحة من مختلف دول العالم، والثانى مؤتمر خاص بالعواصم والمدن السياحية ويضم ما يقرب من 350 لـ400 رئيس مدينة وعمدة ومحافظ من مختلف دول العالم، وهذا سيكون تجمع دولى وتبادل سياحى وثقافى كبير للغاية، وسنؤكد لهم أن اختيار الأقصر عاصمة السياحة العالمية 2016 وعاصمة الثقافة العربية 2017 لم يأتى من فراغ.

وأوضح وزير السياحة أنه طالب من نواب المحافظة والحضور من خبراء السياحة الاتفاق على عمل شعار خاص خلال المؤتمر لإطلاقه ليطوف كافة أرجاء العالم مع كاف الوفود الذين يعتبرون سفراء لبلدانهم داخل المحافظة، مثل «هي دي الأقصر» أو «الأقصر بتفرح» أو «الأقصر عاصمة السياحة العالمية»، قائلاً :"يجب أن تكون لنا رسالة قوية للعالم أجمع من خلال تنظيم هذا المؤتمر العالمي بأننا دولة الأمن والآمان والاستقرار والمعالم الرائعة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى