وزير السياحة يعزي أسرة «ريجيني» في معرض دولي بإيطاليا اقتصاد

وزير السياحة يعزي أسرة «ريجيني» في معرض دولي بإيطاليا اقتصاد
وزير السياحة يعزي أسرة «ريجيني» في معرض دولي بإيطاليا اقتصاد

الجمعة 14 أكتوبر 2016 02:54 مساءً قدم وزير السياحة يحيي راشد، العزاء لأسرة جوليو ريجيني، في بداية انعقاد معرض «TTG» بمدينة ريميني الإيطالية، مؤكدًا مشاركة الشعب المصري لهم والشعب الإيطالي الألم عن حق لما حدث.

وتُعد هذه المرة الأولى، التي تتناول فيها إحدى وسائل الإعلام الإيطالية موضوع «ريجيني» بإيجابية، حيث ذكرت وكالة «ANSA» الإيطالية تحت عنوان «السياحة المصرية تبحث عن انفراجة بعد عام عصيب»، أن مصر شاركت هذا العام في معرض «TTG» بمدينة ريميني، وأن وزير السياحة أعلن عن بعض الإيجابيات التي تشهدها السياحة المصرية، لكن الحادث الذي أودى بحياة الباحث الإيطالي ريجيني ألقت بظلاله على أروقة المعرض.

وفي هذا الصدد، أبدى وزير السياحة أسفه على ما حدث لريجيني، مقدمًا التعازي للأسرة.

وحول سؤاله عما إذا كان في الحسبان إجراء لقاءات مع ممثلين للحكومة الإيطالية في هذا الشأن، قال وزير السياحة، إن المشاركة المصرية في هذا المعرض فنية ومهنية في المقام الأول، مؤكدًا أنها ليست زيارة سياسية وتتضمن فقط لقاءات مع شركاء المهنة من منظمي رحلات وشركات طيران؛ لإعادة تنشيط العلاقات السياحية بين البلدين وإعادتها إلى ما كانت عليه في السابق، لافتًا إلى أن العلاقات المصرية - الإيطالية علاقات تاريخية تعود إلى مئات السنين وستستمر على هذا النهج مئات أخرى من السنوات القادمة.

وأوضح الوزير، أن هناك تعاونًا وثيقًا بين السلطتين المصرية والإيطالية في شأن قضية ريجيني.

وردًا على سؤال آخر حول تأثير هذا الحادث على السياحة المصرية، قال الوزير، إن "أي حادث مماثل في مصر أو أي دولة أخرى، له تأثيره ووزنه حتما على مجريات الأمور، لكننا في مثل هذه الحالات نتحدث عن دول ويتعين علينا احتواء هذه الأحداث من خلال التعاون الوثيق لتقليص أية آثار سلبية قد تؤثر على علاقات الدول المعنية".

ودعا الوزير الإيطاليين للعودة إلى زيارة مصر، مؤكدًا على الجهود والإجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية، فيما يتعلق بأمن السائحين سواء في المطارات المصرية أو كافة المقاصد السياحية.

كما أشار إلى أن "العالم كله تعرض للإرهاب وتأثر به، وإن هذا لم يقتصر على مصر فقط"، مؤكدًا أهمية التكاتف الدولي لمحاربته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى