أخبار عاجلة
وفد من نادي القضاة يزور مصابي حادث الواحات «صور» -
الجهني يدشن البرنامج التدريبي لرواد النشاط -
كوبر يعلن قائمة منتخب مصر.. ويعيد وردة -

اتفاق مد مشروع وظائف لائقة مع منظمة العمل الدولية اقتصاد

اتفاق مد مشروع وظائف لائقة مع منظمة العمل الدولية اقتصاد
اتفاق مد مشروع وظائف لائقة مع منظمة العمل الدولية اقتصاد

الأحد 16 أكتوبر 2016 04:24 مساءً - سحر نصر تعلن قريبا عن مبادرة للمشروعات الصغيرة فى الصعيد


وقعت الدولى، سحر نصر، اتفاقية مد مشروع وظائف لائقة لشباب مصر حتى 2019، مع منظمة العمل الدولية لصالح وزارة القوى العاملة، بقيمة 5 ملايين دولار كندى، كما شهدت توقيع بروتوكول تعاون فنى بين شركة الريف المصرى، والمنظمة للدعم الفنى فى مشروع 1.5 مليون فدان.

وقالت «نصر»، إنه سيتم الاعلان قريبا عن مبادرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم الشباب فى الصعيد، مشيرة إلى أن تم التوقيع منذ ايام مع البنك الدولى على تمويل بقيمة 500 مليون دولار لتنمية الصعيد، جاء ذلك خلال افتتاح فاعليات «أكاديمية التنمية الريفية» بالأقصر، والتى تنظم لأول مرة بمصر.

وتم إقامة الفاعليات تحت رعاية الوزارة، وينظمها كل من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

وقالت الوزيرة، إن هذه الأكاديمية سيكون لها دور مهم فى تحقيق العديد من أولويات الحكومات، وهى الحد من الفقر، وخاصة من خلال توفير فرص عمل لائقة، وتحقيق الأمن الغذائى، وتمكين الشباب، مشيرة إلى أن الاقتصادات الريفية تساهم بشكل كبير فى التشغيل والنمو الاقتصادى فى العديد من البلدان، وتتبني نهجًا بشأن الفقر في الريف، وزيادة المرونة الشاملة للمجتمعات الريفية من خلال أجندة العمل اللائق.

وأضافت أن أكاديمية التنمية الريفية، يمكن أن يكون لها دور مكمل شديد الاهمية فى مساندة واحد من أكبر المشاريع القومية الكبرى، وهو استصلاح 1.5 مليون فدان من الأراضى بمصر، والتى سوف تسهم إسهاما كبيرا فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر، وفي الوقت نفسه يوفر الآلاف من فرص العمل، وخاصة للشباب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - وزير المالية: موازنة «2017-2018» بداية بشائر الإصلاح الاقتصادي اقتصاد