أخبار عاجلة
عمرو مرعي: انضمامي لـ "الأهلي" شرف .. فيديو -

بالفيديو.. «صبور»: ارتفاع أجور الموظفين إحدى «مصائب» الموازنة العامة للدولة اقتصاد

بالفيديو.. «صبور»: ارتفاع أجور الموظفين إحدى «مصائب» الموازنة العامة للدولة اقتصاد
بالفيديو.. «صبور»: ارتفاع أجور الموظفين إحدى «مصائب» الموازنة العامة للدولة اقتصاد
الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 11:20 صباحاً قال حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال، إن الموازنة العامة للدولة تعاني من مشكلات عدة، مثل ارتفاع أجور الموظفين منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، ما يمثل "مصيبة" حقيقية لها، على حد قوله.

وأضاف "صبور" هاتفيًا لبرنامج "صباحك عندنا"، المذاع على قناة "المحور"، الثلاثاء، أن الدعم الذي تقدمه الدولة بالمليارات، وبالرغم من ذلك فهو لا يصل إلى مستحقيه، ويستفيد منه طبقات غير محتاجة، مؤكدًا أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات أخطأ عندما ألغى قراره برفع الدعم عن بعض السلع أواخر السبعينيات، ما أدى إلى تضخم حجم الدعم المقدم حاليًا.

وأكد، وجود عمالة زائدة في ، قائلا: "تم تعيين مليون موظف ملهمش لازمة، في غفلة من الزمن بعد ثورة 25 يناير، ما ألقى بأعباء كبيرة على الموازنة، خاصة وأن عدد كبير منهم لا ينتجون".

وطالب بإلغاء الدعم بشكل تام وكلي وليس تدريجيًا، على أن يتم إعطاء الطبقات الفقيرة دعمًا نقديًا ليستطيعوا مواجهة أعباء الحياة، مؤكدًا أن التحويل إلى الدعم النقدي سيؤدي إلى وصوله لمستحقيه الأساسيين وتقليل فاتورته الحالية إلى النصف تقريبًا، وفقًا لقوله.

وعن مدى مساهمة قانون الاستثمار في جذب المستثمرين إلى مصر، رد قائلا: "القانون لن يجلب رجال الأعمال إلى مصر، ولكن السياسات والمناخ العام في الدولة هو ما يشجعهم، ولكن للأسف نحن نعاني من بيروقراطية رديئة وفساد كبير بالدولة، فضلا عن عدم وجود سعر صرف واحد للدولار، وبالتالي فهذا القانون لن يحل المشكلة ولن يجذب أحد".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - مشاركة مصرية قوية في 3 أحداث سياحية بالصين اقتصاد