أخبار عاجلة
اليوم .. دعوى خلع زينة من أحمد عز -

«العربية للتصنيع» تطلق المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية اقتصاد

«العربية للتصنيع» تطلق المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية اقتصاد
«العربية للتصنيع» تطلق المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية اقتصاد
الأربعاء 19 أكتوبر 2016 04:10 مساءً قال الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع ، إن برنامج تأهيل الكوادر الفنية الذي أطلقته الهيئة، الأربعاء، للعام الثاني على التوالي ويستمر لمدة شهرين، يأتي في إطار الدور المجتمعي للهيئة العربية للتصنيع ومبادرتها للمساهمة في حل المشكلات التي تواجه العمالة الفنية المصرية ورفع كفاءتها وقيمتها التنافسية في الأسواق المحلية والعربية وذلك في الفترة من 30 أكتوبر حتي 22 ديسمبر 2016.

جاء هذا على هامش المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمقر الجهاز التنفيذي للهيئة العربية للتصنيع، للإعلان عن إطلاق المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية المصرية.

وأضاف رئيس الهيئة: "مستقبل الوطن لن يقوم إلا علي أكتاف وجهود وفكر وأموال أبناءه وبقدر جودة إعداد أبناء الوطن بقدرما سنحصد، فأمام العمالة الفنية المصرية مستقبل واعد يرتكز علي الجدية والإصرار والإجتهاد، ولا يجب إلا أن ننسي أبدا إن الله لا يضيع أجرا من أحسن عملا، وعلى مؤسسات الدولة أن تدعم كافة مبادرات التدريب والتعليم التي تستهدف رفع كفاءة العامل المصري".

وأوضح أن "البرنامج يهدف إلي تقليل الفجوة بين مخرجات النظام التعليمي واحتياجات سوق العمل وإعداد عمالة فنية ماهرة ومؤهلة تتناسب مع متطلبات سوق العمل، والتركيز على مفاهيم الجودة لإكساب العمالة المصرية الأفضلية والمكانة المتميزة في سوق العمل العربي".

وأضاف الفريق سيف الدين: "قامت الهيئة بإعداد برنامجا تدريبيا متكاملا لمدة 8 أسابيع بواقع 180ساعة تدريبية في مجالات الصيانة الالكترونية و الكهرباء والماكينات المبرمجة ‪CNC‬ والحاكمات المنطقية المبرمجة ‪PLC‬ واللحام".

ولفت إلى أن آليات تنفيذ البرنامج التدريبي تتم وفقا لأحدث الطرق التعليمية، وتتضمن عرض أفلام وثائقية خلال تنفيذ البرنامج التدريبي والسلوكيات الواجب إتباعها في العمل وتنفيذ زيارات ميدانية لوحدات الهيئة للتعرف علي المنظومات الصناعية، بالإضافة للتدريب الأكاديمي والعملي لصقل المعلومات وتنمية مهارات المتدرب العملية ويتم تنفيذ التدريب بمعدل أربعة أيام أسبوعيا وقد تم إنتقاء المتدريبين وفقا لمعايير محددة تتفق وأهداف الاستفادة من الدورة التدريبية وبحيادية تامة من خلال التسجيل الإلكتروني بموقع الهيئة العربية للتصنيع بشبكة الإنترنت".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - مشاركة مصرية قوية في 3 أحداث سياحية بالصين اقتصاد