أخبار عاجلة
العجاجي عضواً بـ«آسيوي التنس» -

المجلس العالمى للسياحة والسفر يدعو بريطانيا لرفع الحظر عن اقتصاد

المجلس العالمى للسياحة والسفر يدعو بريطانيا لرفع الحظر عن اقتصاد
المجلس العالمى للسياحة والسفر يدعو بريطانيا لرفع الحظر عن شرم الشيخ اقتصاد

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 07:40 مساءً رئيس المجلس: الإجراءات الأمنية فى المدينة تحسنت.. وسنخاطب كبار منظمى الرحلات لاستئناف الطيران


طالب ديفيد سكوسيل، رئيس المجلس العالمى للسياحة والسفر، بريطانيا، برفع حظر السفر عن مدينة ، مؤكدا أن ما شهدته المدينة من تحسن فى الإجراءات الأمنية يحتم رفع هذا الحظر.
«سنخاطب كبار منظمى الرحلات لاستئناف الطيران إلى سريعا»، تابع سكوسيل، خلال جلسة القمة العالمية الخامسة لسياحة المدن، والتى عقدتها منظمة السياحة العالمية، أمس، تحت عنوان «ثقافة محلية لمسافرين عالميين».
وناقشت الجلسة كيفية ربط المدن السياحية عن طريق وسائل النقل، وإظهار أفضل صورة للمدن حتى يقتنع الزوار بالعودة إليها مرة أخرى.
هشام بدر، مساعد وزير الخارجية، قال إن «إقامة منظمة السياحة العالمية فعاليات القمة العالمية داخل مدينة الأقصر، شهادة دولية أمام العالم بأن المقصد السياحى المصرى آمن».
من جانبه، قال هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، فى كلمة نيابة عن وزير السياحة، إن «الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية تدعم الملف السياحى وتبذل الجهد لاستعادة الحركة السياحية».
وأشاد الدميرى بالصورة المشرفة التى ظهرت بها محافظ الأقصر أمام العالم، معتبرا أن تلك الفعاليات فرصة جيدة لدعم القطاع السياحى، موضحا أن منظمة السياحة العالمية، أعلنت أن عام 2017 هو خاص بالسياحة المستدامة، وأن مصر تعمل على أن تكون جزءا من هذا النوع من السياحة، وتقوم على تحسين البنية التحتية التى تؤهل مصر لإقامة المشروعات السياحية وجلب السائحين.
وأكد الدميرى، أن وزارة السياحة تعمل على فتح أسواق جديدة لجذب الحركة السياحية لمصر وعدم الاعتماد على الأسواق التقليدية، حيث أن مصر لديها فرصة كبيرة للتعافى فى هذه الصناعة، فهى من أهم 5 مقاصد سياحية عالمية.
وقال خالد العنانى، وزير الآثار، إن اختيار الأقصر لإقامة الفعاليات الخاصة بالمنظمة، يعكس مدى أهمية مصر أمام العالم، مشيرا إلى أن الحدث سينقل رسالة جيدة لبث الطمأنينة لدى السائحين بالخارج بوجود 13 وزير سياحة وأكثر من 170 ممثلا لـ 40 دولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «السياحة»: 51 شركة منظمة للرحلات الأسترالية في مصر اقتصاد