«مصر للطيران» تُسير أكثر من 800 رحلة أسبوعيًا خلال موسم الشتاء اقتصاد

«مصر للطيران» تُسير أكثر من 800 رحلة أسبوعيًا خلال موسم الشتاء اقتصاد
«مصر للطيران» تُسير أكثر من 800 رحلة أسبوعيًا خلال موسم الشتاء اقتصاد

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 08:20 مساءً وافق صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، على جدول تشغيل رحلات الشركة خلال الموسم الشتوي لكل من شركة مصرللطيران للخطوط الجوية وشركة مصر للطيران الداخلية والإقليمية «إكسبريس»، والذي بدأ اعتبارًا من 30 أكتوبر ويستمر حتى 26 مارس القادم.


وصرح «مسلم»، بأن العام الجديد 2017 سيشهد إضافة طائرات جديدة إلى أسطول «مصر للطيران»، وهي من الجيل الجديد من طراز «بوينج B737-800»، والتي سيتم الإستعانه به لما يتميز به هذا الطراز من إقتصادية فى التشغيل من حيث استهلاك الوقود والسعة المقعدية به.

وأشار إلى إمكانية زيادة بعض الترددات أو تكبير بعض طرازات الطائرات خلال فترة أجازات منتصف العام الدراسي وأعياد رأس السنة والكريسماس.

وأعلن الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أنه تقرر تسيير 595 رحلة إسبوعيًا في الموسم الشتوي الجديد إلى العديد من المدن والعواصم بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وإلى المدن الإفريقية والشرق الأقصى، في حين تواصل «مصر للطيران»، رحلاتها لنقاط قارة أمريكا الشمالية مثل نيويورك ومدينة تورنتو بكندا، فضلا عن 49 رحلة جوية أسبوعية تقلع من المطارات المصرية غير مطار القاهرة.

من ناحية أخرى، صرح الطيار حلمي رزق، رئيس شركة مصر للطيران إكسبريس، قائلًا: إن «الشركة ستقوم بتشغيل ما يقرب من 217 رحلة جوية خلال الموسم الشتوي، وذلك من خلال رحلاتها الأسبوعية لمحافظات ومدن صعيد مصر بين أسوان وأبو سمبل، وإلى أسيوط والأقصر وسوهاج.

وتابع: «بينما تواصل مصر للطيران إكسبريس، رحلاتها الجوية بين القاهرة ومدينة شرم الشيخ والغردقة، ونحو 4 رحلات لمرسى علم».

وعلى صعيد المطارات المصرية الأخرى، أضاف «تسير الشركة رحلاتها بين (شرم الشيخ/ الإسكندرية)، وبين مدينتي الإسكندرية والغردقة، وشرم الشيخ والغردقة.

وفيما يتعلق بالرحلات التي تسيرها «مصر للطيران إكسبريس» إلى عدد من النقاط الإقليمية، أوضح أن الشركة ستسير رحلتان أسبوعيًا بين كل من شرم الشيخ وجدة وشرم الشيخ والكويت، بالإضافة إلى رحلتيها بين الإسكندرية وأثينا، وأخرى بين الإسكندرية وبيروت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى