أخبار عاجلة

«الغرف التجارية»: مقاطعة التعامل مع لمدة أسبوعين اقتصاد

«الغرف التجارية»: مقاطعة التعامل مع لمدة أسبوعين اقتصاد
«الغرف التجارية»: مقاطعة التعامل مع الدولار لمدة أسبوعين اقتصاد

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 09:10 مساءً قال الدكتور علاء عز الدين، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن الغرفة قررت إيقاف التعامل بالدولار لمدة أسبوعين، لافتًا إلى قرارها بقصر الاستيراد على السلع والمواد الأساسية فقط، لمدة 3 أشهر.

وأشار «عز الدين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دعاء جاد الحق، في برنامج «اليوم في ساعة»، إلى انخفاض ، 2 جنيه منذ اتخاذ هذا القرار، متابعًا: « بدأ في الانخفاض، وهذه رسالة يجب إيصالها لجميع المواطنين، ومن المتوقع أن يستمر في الانخفاض خلال الأسبوعين المقبلين، حتى يصل إلى سعره العادل».

وأضاف أن من يتاجر بالعملة، أو يخزنها سعيًا لتحقيق أرباح من ورائها، سيصاب بخسائر كبيرة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا «كي نحافظ على هذه النتائج يجب أن نخفض حجم الاستيراد من الخارج، خاصة بالنسبة للسلع غير الأساسية، أو السلع المعمرة، لحين انخفاض ، وبالتالي انخفاض سعر السلع تباعًا».

وتابع: «نتيجة لارتفاع ، تضاعفت أسعار السلع، وبالتالي خرجت الأسعار عن القدرة الشرائية للمستهلك، وهذه القرارات تصب في صالح المستهلك، والتاجر أيضًا».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - مشاركة مصرية قوية في 3 أحداث سياحية بالصين اقتصاد