أخبار عاجلة
تارديللي: توقعوا المزيد من التألق لديبالا -
وزير الإسكان يتفقد عددا من المشروعات في أسوان -

فيديو.. «الصيرفي»: مياه النيل آمنة ومضمونة.. ولا داع للقلق من «العكارة» اقتصاد

فيديو.. «الصيرفي»: مياه النيل آمنة ومضمونة.. ولا داع للقلق من «العكارة» اقتصاد
فيديو.. «الصيرفي»: مياه النيل آمنة ومضمونة.. ولا داع للقلق من «العكارة» اقتصاد

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 01:00 مساءً بعد قلق المواطنين من تغير لون نهر النيل نتيجة تعرضه للعكارة، علق العميد محيي الصيرفي المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قائلا: «ماتقلقوش مياه نهر النيل آمنة ومضمونة».

وأضاف «الصيرفي»، هاتفيًا لبرنامج «صباح أون»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، الأربعاء، أن محطات المياه تعمل على تنقية مياه النهر تمامًا من أي عكارة، بحيث تكون ذات مواصفات جيدة وصالحة للاستهلاك الآدمي، موضحًا أن الشركة تعمل على زيادة نسبة مادة «الشبه» لإزالة العكارة الموجودة، بالإضافة إلى زيادة كمية «الكلور» بحدود آمنة؛ لتحقيق المزيد من التطهير والنقاء.

وأكد، أن معدلات جودة المياه ونقائها أمرًا خاضعًا لمراقبة من ، قائلا: «أغلقنا بعض المحطات الصغيرة؛ تجنبًا لتعرضها لأي مشكلة نتيجة العكارة، ونعمل على إعادة فتحها في أقرب وقت ممكن، كما أعدنا فتح جميع محطات الصعيد بالفعل».

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لنهر النيل بعد تغير لونه نتيجة إصابته بالعكارة؛ ما أصاب المواطنين بالذعر وتساؤلهم عن مدى صلاحيتها للشرب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - مشاركة مصرية قوية في 3 أحداث سياحية بالصين اقتصاد