وزير الإسكان يعقد سلسلة من اللقاءات مع المستثمرين السياحيين للترويج لمشروعات العلمين الجديدة اقتصاد

وزير الإسكان يعقد سلسلة من اللقاءات مع المستثمرين السياحيين للترويج لمشروعات العلمين الجديدة اقتصاد
وزير الإسكان يعقد سلسلة من اللقاءات مع المستثمرين السياحيين للترويج لمشروعات العلمين الجديدة اقتصاد

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 02:40 مساءً بدأ الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، اليوم، سلسلة من اللقاءات مع عدد من المستثمرين السياحيين، بهدف الترويج لمشروعات مدينة العلمين الجديدة.

وقال مدبولي، إن المخطط العام المقترح لمدينة العلمين الجديدة يُمثل نموذجاً جديداً للمدن الساحلية المصرية، التي تحقق تنمية متكاملة، وتوفر أساساً اقتصادياً متنوعاً يعتمد على أنشطة السياحة، والزراعة، والصناعة، والتجارة، والبحث العلمي.

وأوضح مدبولي، أن الهدف من هذه اللقاءات هو الرد على استفسارات المستثمرين السياحيين، وشرح مخطط المدينة لهم، وكذا الاتفاق على آليات طرح الأراضي السياحية بالمدينة، والمحفزات التي ستوفرها الدولة بالمرحلة الأولى للمدينة.

وأشار إلى أن هناك تنسيقاً بين الوزارة والمستثمرين السياحيين، خاصة أن لدينا هدفا واحدا هو أن تصبح العلمين الجديدة، مقصداً سياحياً عالمياً، فهذه المنطقة تُعد من أفضل، إن لم تكن الأفضل، على ساحل البحر المتوسط كله.

وأضاف أنه يتم العمل على تحقيق التوازن المطلوب بين حق الدولة في الاستفادة من هذه المنطقة المتميزة، واستغلالها الاستغلال الأمثل، وتحقيق التنمية المطلوبة، وتوفير العديد من فرص العمل، وكذا حق المستثمرين في تحقيق أرباح من مشروعاتهم، مشيراً إلى أن هناك تكليفاً من الرئيس ومتابعة مستمرة لمشروعات العلمين الجديدة، وضرورة أن تبدأ التنمية السياحية والمشروعات المختلفة بها بأسرع وقت ممكن، وذلك في إطار خطط الدولة لتنمية الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي.

من جانبهم أكد المستثمرون السياحيون أنهم جاهزون لضخ الاستثمارات في المشروعات المقترحة بمدينة العلمين الجديدة، ومستعدون لتنفيذ ما لا يقل عن 18 فندقاً في هذه المنطقة المتميزة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى