وكيل «اقتصادية النواب»: ارتفاع الجمارك سيؤثر على السوق كله اقتصاد

وكيل «اقتصادية النواب»: ارتفاع الجمارك سيؤثر على السوق كله اقتصاد
وكيل «اقتصادية النواب»: ارتفاع الجمارك سيؤثر على السوق كله اقتصاد

الخميس 3 نوفمبر 2016 11:40 صباحاً قال النائب عمرو الجوهري، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية، إن مشكلة قرار تحرير سعر الصرف هي الزيادة التي تنتج عنه لو تم تعميمه على الجمارك، مشيرًا إلى أن "زيادة الجمارك تؤثر على السوق كله، السلع التموينية معفاة لكن مستوى الأسعار في السوق كله سيرتفع وستزيد أسعار المنتجات المصرية والمحلية، لأن أغلب السلع يدخل فيها خامات مستوردة".

وأضاف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية، أن "السكر والأرز الدولة كانت تستورده بسعر 8.88، الآن الفرق كبير ومحتمل يزيد السعر كثيرًا"، معتبرًا أن "الوقت الحالي غير جيد لأنه لا يوجد كفاية دولارية إلا لو البنك المركزي استطاع ضخ كميات".

واعتبر أن "السوق حاليًا والشعب المصري متفهم الموضوع والوضع الاقتصادي والأمور لن تنجر إلى مشكلات اجتماعية أو احتجاجية"، وقال: "الأمور لن تدخل في هذا نحن في الأزمة منذ فترة والشعب متقبلها المفروض أننا نتحمل".

وبشأن السلع الاستراتجية كالأرز والسكر، أوضح أن "المفترض أن في سلع مخزنة عند التجار ودور الدولة محوري في توفير السلع الاستراتيجية، ووزير التموين أعلن وجود مخزون يكفي ستة أشهر".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - فيديو.. وزير الصناعة: نسعى لزيادة قاعدة المصدرين اقتصاد
التالى اقتصاد - «المانسترلي»: التنمية الصناعية أهم بنود «استراتيجية 2030» اقتصاد