أخبار عاجلة
الربيعة: تطوير المراكز الصحية يحتاج وقت وجهد -

السفير الأمريكي بالقاهرة يشهد تخريج 240 طالبا في منحة «أكسس» اقتصاد

السفير الأمريكي بالقاهرة يشهد تخريج 240 طالبا في منحة «أكسس» اقتصاد
السفير الأمريكي بالقاهرة يشهد تخريج 240 طالبا في منحة «أكسس» اقتصاد
الخميس 3 نوفمبر 2016 04:40 مساءً شارك السفير الأمريكي بالقاهرة ستيفن بيكروفت، اليوم الخميس، في توزيع شهادات التخرج على 240 طالب وطالبة من الشباب من العديد المحافظات المصرية، الحاصلين على برنامج «أكسس» لتعليم اللغة الانجليزية ومهارات القيادة على مدار عامين.

وبحسب بيان للسفارة الأمريكية، قدم برنامج أكسس لهؤلاء الطلاب الفرصة لتلقي تدريب عالي الجودة على اللغة الإنجليزية بالإضافة للمشاركة في الأنشطة غير المدرسية لتعلم اللغة.

من جهته، توجه بيكروفت في كلمته بمناسبة تخريج الدفعة الجديدة من البرنامج، بالشكر إلى الشركاء في إنجاح هذا البرنامج ومنهم الجامعة الأمريكية، قائلًا، إن «برنامج أكسس يعد استثمارا في التعليم وتنمية مهارات القيادة»، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يتيح الحصول على منح دراسية في أعرق الجامعات الأمريكية.

وأضاف أن «البرنامج يمكن الطلبة من الاستعداد لمواجهة التحديات البيئية والمجتمعية والإرهاب والتطرف، فالتعامل مع هذه القضايا بنجاح يؤدي إلى إقامة مجتمعات قوية يتحمل فيها الشباب المسئولية، وهؤلاء الخريجون هم الدفعة السابعة من الدارسين في برنامج «أكسس» للمنح الدراسية الصغيرة، والذي ترعاه وزارة الخارجية الأمريكية، حيث تمنح من خلاله الفرصة للطلاب لدراسة اللغة الإنجليزية والمشاركة في العديد من الأنشطة التعليمية المرتبطة بدراسة اللغة على مدار عامين، وبدأ هذا البرنامج عام 2006 وتخرج منه إلى الآن أكثر من 3200 طالب وطالبة».

يذكر أن برنامج المنح الصغيرة لتعلم اللغة الإنجليزية يقدم للطلبة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 إلى 18 عامًا، ويتم تمويل البرنامج من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة الخارجية الأمريكية والمكتب الإقليمي للغة الإنجليزية بالسفارة الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «السياحة»: 51 شركة منظمة للرحلات الأسترالية في مصر اقتصاد