البنك المركزي يلغي الحدود القصوى للسحب والإيداع اقتصاد

البنك المركزي يلغي الحدود القصوى للسحب والإيداع اقتصاد
البنك المركزي يلغي الحدود القصوى للسحب والإيداع اقتصاد
الخميس 3 نوفمبر 2016 05:10 مساءً أعلن البنك المركزي المصري إلغاء الكتاب الدوري الصادر بموجب خطاب محافظ البنك المركزي الذي تتضمن السلغ الأساسية التي يتعين على البنوك إعطاؤها أولوية في تدبير العملة الأجنبية عند تنفيذ العمليات الاستيرادية الخاصة بها.

وأوضح البنك، في بيان اليوم الخميس، أنه بالنسبة للإيداعات النقدية بالعملة الأجنبية، فقد عزز البنك الكتب الدورية الصادرة في 8 و9 مارس الماضي بشأن إلغاء الحدود القصوى للإيداع والسحب النقدي للأفراد الطبيعيين والشخصيات الاعتبارية باستثناء العاملة في مجال استيراد السلع غير الأساسية التي تخضع لحد أقصى بواقع 10 آلاف دولار خلال اليوم وبحد أقصى 50 ألف دولار خلال الشهر للإيداع و30 ألف دولار للسحب.

ونبه البنك المركزي، في البيان، إلى أن مسئولية أسواق النقد هي بالدرجة الأولى مسؤولية البنوك المصرية وقياداتها ما يتطلب منهم كل الحرص على هذه المسئولية الكبيرة لتحقيق الغرض المنشود وإداراتها بوعي وإدارك للمصلحة العامة.

وشدد المركزي على أن الجميع يثقون أن هذه المسؤلية في أيد أمينة تدرك أهمية دورها وحرصها على مصلحة مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى