أخبار عاجلة

«ساويرس»: قرار تحرير سعر الصرف «ممتاز».. ويتبعه إجراءات أخرى اقتصاد

«ساويرس»: قرار تحرير سعر الصرف «ممتاز».. ويتبعه إجراءات أخرى اقتصاد
«ساويرس»: قرار تحرير سعر الصرف «ممتاز».. ويتبعه إجراءات أخرى اقتصاد
الخميس 3 نوفمبر 2016 10:20 مساءً أشاد رجل الأعمال ناصف ساويرس، بقرار البنك المركزي الخاص بتحرير سعر الصرف، قائلًا إنه "ممتاز وتوقيته جيد، لما سيعقبه من إجراءات مثل طرح السندات الدولارية، والاتفاق مع صندوق النقد الدولي".

وأضاف «ساويرس»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الخميس، أن أهم نتيجة للقرار هى فتح شرايين الاقتصاد المصري، متابعًا: "التغيرات في سعر الصرف، ووجود سعرين بالسوق المصرية، أدى لإغلاق بعض المصانع، ولا بد من العمل وإصدار قرارات أخرى تعدل أشياء قديمة".

وأوضح أن هناك خطوات هامة يجب أن تتخذها الدولة خلال الفترة المقبلة، على رأسها مراجعة أسلوب التعامل مع المستثمرين، والقضاء على البيروقراطية في التعامل، مشيرًا إلى ضرورة تحديد دور الدولة في الاقتصاد؛ ليتعرف المستثمر على شكل التنافس بينه وبين القطاع العام.

ولفت إلى ضرورة فتح مجالات لدخول الاستثمارات الأجنبية في قطاعات مختلفة، تسيطر عليها الدولة بشكل كامل، مضيفًا "الدولة تمتلك 98% من قطاع الكهرباء على مستوى الإنتاج والتوزيع، ولا عيب في ذلك، لكن دخول مستثمرين أجانب سيجلب عائد اقتصادي، ويخفف العبء عن الدولة، ويجب مراجعة دور قطاع الأعمال".

وكان البنك المركزي قد قرر، الخميس، تعويم الجنيه تعويمًا كاملًا، وفقًا لآليات العرض والطلب، حيث خفض قيمة الجنيه بنسبة 48% مؤقتًا، ليسجل 13 جنيهًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «السياحة»: 51 شركة منظمة للرحلات الأسترالية في مصر اقتصاد