وزير السياحة يبحث مع وزيرة الهجرة تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر اقتصاد

وزير السياحة يبحث مع وزيرة الهجرة تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر اقتصاد
وزير السياحة يبحث مع وزيرة الهجرة تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر اقتصاد

الجمعة 4 نوفمبر 2016 08:30 مساءً - الحكومة تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار فى هذا المنتج السياحى

عقد يحيى راشد وزير السياحة اجتماعا مع نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بجمعية نهرا لاحياء التراث الوطنى المصرى ، بحضور سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب و عدد من اعضاء مجلس الشعب المهتمين بقضايا الثقافة والسياحة وممثلى وزارة الاثار ،وذلك لمناقشة موضوع رحلة العائلة المقدسة الى مصر.


اكد وزير السياحة على اهتمام الوزارة البالغ بهذا المنتج باعتباره احد المنتجات الهامة التى يمكن من خلالها استعادة منتج السياحة الثقافية فى مصر ، الى جانب انه منتج يتيح التعرف على التنوع الكبير للمقصد المصرى من الناحية التاريخية والثقافية والطبيعية ويساهم فى اعادة صياغة الصورة الذهنية لمصر فى الخارج ويؤكد على معانى المواطنة ووحدة الانتماء المصرى فى الداخل.


واستعرض الوزير جهود اللجنة التى أنشاها لتطوير المسار وتسويقه ، موضحا أن هذه اللجنة تضم هيئتى التنمية والتنشيط الى جانب ممثلين من القطاع الخاص ،لافتا إلى أن اللجنة اعدت خطة تطوير جزء منها يختص بالبنية التحتية وجزء بالترويج الخارجى.


كما أكد الوزير على ان الوزارة لن تدخر وسعا فى التجهيز واعداد البنية التحتية السياحية للمسار ، مشيرا الى ان الوزارة تتعاون مع منظمة السياحة العالمية فى هذا الشان بهدف اعتماد مسار العائلة المقدسة من جانب المنظمة ليصبح من ضمن أهم المسارات السياحية الدولية.


ومن جانبها أعربت الجمعية عن استعدادها لتقديم المزيد من الدعم لتطوير المسار مع ضرورة اهتمام الدولة بترميم الاثار والمحافظة على المناطق المحيطة بنقاط الزيارة بحيث توفر بيئة حاضنة للسياحة.


كما أعرب عدد من أعضاء مجلس الشعب عن ضرورة تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار فى هذا المنتج السياحى وبصفة خاصة رجال الاعمال من المصريين المقيمين بالخارج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى