أخبار عاجلة

وزير البترول: رفع الدعم كليا عن «بنزين 95» اقتصاد

وزير البترول: رفع الدعم كليا عن «بنزين 95» اقتصاد
وزير البترول: رفع الدعم كليا عن «بنزين 95» اقتصاد
السبت 5 نوفمبر 2016 10:30 مساءً قال طارق الملا، وزير البترول، إن رفعت الدعم عن بنزين 95 بشكل كلي؛ وبالتالي فسيشهد ارتفاعًا وانخفاضًا وفقًا لأسعاره العالمية.

وأضاف "الملا" هاتفيًا لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، السبت، أن ارتفاع سعر السولار قرار مهم لتحسين الخدمات المقدمة، وحتى يتم تشجيع السائقين على تحويل سياراتهم إلى العمل بالغاز الطبيعي، متابعًا: "في غضون السنوات المقبلة سنحقق اكتفاءً ذاتيًا من الغاز الطبيعي".

وأوضح أن ما اتخذته الدولة من قرارات بشأن المحروقات تعد خطوة تليها خطوات أخرى فى المستقبل، مشيرًا إلى بلوغ حجم الدعم المخصص للطاقة إلى 64 مليار جنيه بموازنة العام المالي 2016-2017.

وفيما يتعلق بالاستعدادات لتوفير اسطوانات البوتاجاز، أوضح أن الوزارة ملتزمة بتوفير الأنابيب للمواطنين وعدم حدوث أي أزمة خلال موسم الشتاء المقبل، قائلا: "رفع سعر أنبوبة البوتاجاز من 8 جنيهات إلى 15 جنيهًا قرار عادل ويتفق مع الواقع كما يساهم في توفير الاسطوانات دون حدوث ازمة".

وكشف عن وجود خطة لإدخال الغاز الطبيعي لجميع الوحدات السكنية خلال السنوات المقبلة، حتى يتم التخلي تدريجيًا عن أنابيب البوتاجاز وما تسببه من مشكلات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «السياحة»: 51 شركة منظمة للرحلات الأسترالية في مصر اقتصاد