أخبار عاجلة

بالفيديو.. مستشار سابق بـ«النقد»: قرارات الاقتصادية «متأخرة» اقتصاد

بالفيديو.. مستشار سابق بـ«النقد»: قرارات الاقتصادية «متأخرة» اقتصاد
بالفيديو.. مستشار سابق بـ«النقد»: قرارات الحكومة الاقتصادية «متأخرة» اقتصاد

الاثنين 7 نوفمبر 2016 12:00 مساءً قال الدكتور فخري الفقي المستشار السابق للمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إن القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الأسبوع الماضي جاءت متأخرة، ولكنها جريئة وصحيحة.

وأضاف «الفقي» هاتفيًا لبرنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على قناة «سي بي سي إكسترا»، اليوم الإثنين، أن الإصلاح الاقتصادي ضرورة في الوقت الحالي، مطالبًا بمتابعة سياسة تحرير سعر الصرف الجديدة على مصر، وتشجيع الاستثمارات بكافة أنواعها، لأنه بدون نشاط استثماري يعني توقف معدلات النمو تمامًا.

كما أكد ضرورة العمل على زيادة المعروض من السلع لتخفيض التضخم والأسعار، قائلا: "البورصة كان أدائها أكثر من رائع خلال الأيام الماضية، متأثرة بقرار تعويم الجنيه".

وأوضح أن الدولة يجب أن تعمل على محورين لتجنب تأثر الطبقات الفقيرة والمتوسطة بشكل كبير، الأول هو تشديد الرقابة على الأسواق ومتابعة هوامش الربح للتجار منعًا للاستغلال، والثاني يتمثل في تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية للفقراء.

وتابع: "أتمنى أن تطرح علاوة استثنائية لموظفيها حتى تخفف عنهم الأعراض الجانبية للسياسة الاقتصادية الجديدة، ودعم موارد البرامج الاجتماعية مثل (تكافل وكرامة)، فضلا عن تسهيل دور مؤسسات المجتمع المدني الخيرية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - وزير المالية: موازنة «2017-2018» بداية بشائر الإصلاح الاقتصادي اقتصاد