«راشد» يشيد بمطالبة شركات السياحة البريطانية حكومتها استئناف الحركة إلى شرم الشيخ اقتصاد

«راشد» يشيد بمطالبة شركات السياحة البريطانية حكومتها استئناف الحركة إلى شرم الشيخ اقتصاد
«راشد» يشيد بمطالبة شركات السياحة البريطانية حكومتها استئناف الحركة إلى شرم الشيخ اقتصاد

الاثنين 7 نوفمبر 2016 02:40 مساءً بدأت، اليوم الإثنين، فعاليات بورصة السياحة الدولية بلندن والتي يطلق عليها قمة السياحة العالمية، التي يلتقي فيها كبار قادة العالم السياحي لبحث آخر المستجدات في عالم السياحة.

ويعقد يحيى راشد وزير السياحة، غدا الثلاثاء، عدة اجتماعات مع شركات السياحة ومنظمي الرحلات البريطانيين للإشادة بموقفهم وتوجيه الشكر لهم على مطالبتهم حكومتهم بضرورة استئناف الرحلات السياحية إلى شرم الشيخ، من خلال مجلس اللوردات البريطاني في لندن لأن شركاتهم قاربت على الإفلاس والانهيار، ولأن لهم مصلحة في العودة إلى مصر في أقرب وقت ممكن.

وأكد راشد أهمية المشاركة المصرية في المعرض السياحي الدولي "WTM"، الذي يشارك فيه كبار المهنيين والإعلاميين والوفود الحكومية الرسمية العاملة في قطاع السياحة، لافتا إلى أن المعرض يُعد ثاني أكبر البورصات الدولية بعد معرض "ITB" في ألمانيا ويُعزز من فرص التواصل الفاعل مع شركاء المهنة.

ويسعى الوفد السياحي المصري لاستغلال الدعم الإيجابي للسياحة المصرية في مؤتمر منظمة السياحة العالمية، الذي اختتمت فعالياته بالأقصر والذي أكد فيه ديفيد سكوسيل رئيس مجلس السياحة والسفر العالمي أننا سنخاطب كبار منظمي الرحلات لاستئناف الطيران إلى شرم الشيخ سريعا، مضيفا "أطمئن المصريين بعودة السياحة في أقرب وقت خاصة بعد أن بذلت جهودا كبيرة في مجال تأمين المطارات وحماية السائحين".. مشيرا إلى أنه سيقوم من جانبه بتحرير خطاب رسمي باسم مجلس السياحة والسفر العالمي إلى رئيس وزراء بريطانيا للاستفسار عن تأخير قرار رفع حظر السفر إلى مصر.

بينما أكد الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية أن بورصة لندن السياحية ستكون فرصة ذهبية لتسويق برامج السياحة المصرية، وأنه سيشارك بنفسه وصديقه ديفيد سيكوزويل رئيس مجلس السياحة والسفر العالمي، بجانب وزير السياحة يحيى راشد في الحلقة الوزارية التي ستعقد على هامش فعاليات البورصة، وتضم 50 وزيرا و60 خبيرا عن أمن وسلامة السائح وستكون هذه الحلقة مجالا لإظهار حقيقة الأوضاع بمصر وما تشهده من أمن واستقرار.

من جانب آخر تعقد منظمة السياحة العالمية اجتماعًا موسعًا، الأربعاء، بحضور نحو ٥٠ وزير سياحة من مختلف أنحاء العالم، وقيادات سياحية من قطاع الشركات الخاصة ومنظمي الرحلات، على هامش معرض سوق السفر العالمي WTM المنعقد بالعاصمة البريطانية لندن، الأسبوع الحالى؛ لبحث ومناقشة حركة السفر حول العالم، وضمان السفر الآمن لكل السائحين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى