أخبار عاجلة

فيديو.. «البترول»: وقف توريد «آرامكو» النفط لمصر «قرار قديم» اقتصاد

فيديو.. «البترول»: وقف توريد «آرامكو» النفط لمصر «قرار قديم» اقتصاد
فيديو.. «البترول»: وقف توريد «آرامكو» النفط لمصر «قرار قديم» اقتصاد
الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 03:40 صباحاً أعرب حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، عن تعجبه من تناول بعض وسائل الإعلام لقرار شركة «آرامكو» السعودية بوقف توريد الشحنات البترولية إلى مصر، على اعتباره أمرًا جديدًا، قائلًا: «الشركة أبلغتنا أنها لن تستطع توريد الشحنات، دون إبداء أسباب، ودون تحديد موعد الاستئناف، وبالتالي الأمر ليس جديدا».

وأكد «عبد العزيز»، خلال مداخلة مع الإعلامي خالد صلاح، في برنامج «على هوى مصر»، المذاع عبر فضائية «النهار 1»، مساء الاثنين، أن هناك درجة كبيرة من التنسيق بين وزارة البترول، ووزارة المالية، والبنك المركزي، وهيئة البترول، على مجموعة من الإجراءات الاحترازية؛ لسد العجز الناتج عن توقف شحنات «آرامكو»، موضحًا «الكميات التي يتم استيرادها من الشركة السعودية تبلغ 700 ألف طن شهريًا، أي 35% من حجم الاستيراد».

وأضاف أن الكميات المتبقية يتم استيرادها عن طريق المناقصات والمزايدات التي تعقدها هيئة البترول، مشيرًا إلى وجود خطوات على أرض الواقع فيما يخص حقل زهر، لإنتاج الطاقة، واتباع خطوات البرنامج الزمني الخاص له بدقة شديدة.

وتابع: «سيتم افتتاح المرحلة الأولى من هذا المشروع في عام 2017، بإنتاجية تصل إلى مليار قدم مكعب في اليوم، وفي نهاية عام 2019 تصل إنتاجية اليوم الواحد إلى 2.7 مليار قدم مكعب، ما يعوض جزء كبير من الكميات المستوردة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - وزير المالية: موازنة «2017-2018» بداية بشائر الإصلاح الاقتصادي اقتصاد