أخبار عاجلة
اليوم .. دعوى خلع زينة من أحمد عز -

فيديو.. رئيس البورصة: حجم التداول بعد القرارات الاقتصادية 20 مليار جنيه اقتصاد

فيديو.. رئيس البورصة: حجم التداول بعد القرارات الاقتصادية 20 مليار جنيه اقتصاد
فيديو.. رئيس البورصة: حجم التداول بعد القرارات الاقتصادية 20 مليار جنيه اقتصاد
الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 04:50 صباحاً أشاد الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، بالقرارات الاقتصادية التي أعلنت عنها خلال الفترة الماضية.

وقال «عمران» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، إن «قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، وتغيير آلية سعر الصرف، وتحريك أسعار الطاقة كان لها مردودا إيجابيا على توقعات المستثمرين لتطورات الوضع الاقتصادي بمصر».

وأوضح أن «بعد الإجراءات الاقتصادية الآخيرة، حجم التداول بالبورصة وصل إلى 20 مليار جنيه، وهذا أكبر حجم تداول منذ إبريل عام 2010، أي لم نصل إليه منذ أكثر من ست سنوات ونصف».

وأضاف أن «حجم تعاملات الأجانب أيضًا ارتفع بشكل كبير بعد القرارات الاقتصادية الآخيرة»، متابعًا: «ارتفاع حجم التداول، وتعاملات الأجانب يعطي بوادر أمل، ويؤكد أن الأزمة ستنفرج خلال الفترة المقبلة».

وتابع رئيس البورصة، «أنا سعيد بالتوقف عن نظام المسكنات والأدوية، واللجوء إلى العمليات مباشرة، لكن الأهم من العمليات هو التمريض، والاهتمام بالمريض؛ لكي يتعافى، ويعود إلى ما كان عليه».

وكانت قد اتخذت عدة إجراءات اقتصادية، الخميس الماضي، وعلى رأسها تحرير سعر صرف الجنيه، ليصبح بمقدور البنوك تحديد بحرية وفقًا لآليات العرض والطلب، إضافة إلى رفع سعر المواد البترولية سواء البنزين أو السولار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - مشاركة مصرية قوية في 3 أحداث سياحية بالصين اقتصاد